مصادر بريطانية وفرنسية: سنقصف 40 هدفا في ليبيا

عربية

السبت, 19 مارس 2011 18:38
لندن- جمال شاهين:

كشفت مصادر فرنسة وبريطانية عن وجود خطط أعدتها القيادة الفرنسية والبريطانية أمام القوات الدولية للقيام بها لفرض منطقة فرض حظر جوي علي ليبيا وأن فرض الحظر سيعتمد علي خمس مراحل رئيسة وأن يكون الفارق الزمني بينها قصير، ومن بين هذه المراحل توجيه ضربة قوية لمنطقة العزيزية وبعض المناطق الأخري التي يعتقد أن يكون القذافي سيواصل فيها من قواته.

وبحسب مصادر مطلعة فإن العمليات التي ستقوم بها القوات الدولية

والتي بدأت المرحلة الاولي منها تضمن ضرب أهداف في البداية تهدف لمنع قوات القذافي من دخول مدينة بني غازي وكذلك اختيار حوالي 40 هدفا أرضيا ستوجه لها ضربة جوية، من بينها مراكز اتصال ورصد للتحركات الجوية وكذلك توجية ضربة قوية لما يقرب من 30 هدفا يعتقد أن بها مضادات جوية.

وبحسب المصادر فإن المرحلة الثالثة والتي من المعتقد ان تبدأ

في غضون 48 ساعة تتضمن توجيه ضربة جوية لمنطقة العزيزية وكذلك محطات توليد الطاقة ومناطق الاتصال التي يعتقد أن يوجه منها القذافي قواته وكذلك مقر المخابرات الليبية.

وبحسب المصادر البريطانية فإن غرف عمليات بريطانية فرنسية وأمريكية في أحد القواعد بالبحر المتوسط ورفضت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية تحديد مكان القيادة .

وفي ردها علي الخطة قالت المتحدثة: إنها لا تستطيع في هذه المرحلة كشف جميع الخطط التي ستقوم بها القوات لكنها لم تنف المعلومات الخاصة بوجود 40 هدفا ووجود خطط لضرب مقر العزيزية.

 

أهم الاخبار