رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصف إسرائيلي على غزة والمقاومة ترد

قصف إسرائيلي على غزة والمقاومة ترد

استشهد فلسطيني وأصيب خمسة آخرين بينهم طفل اليوم السبت جراء قصفت إسرائيلي على رفح وخان يونس جنوب شرق قطاع غزة، في الوقت الذي أطلقت فيه المقاومة الفلسطينية ما يقرب من 50 قذيفة هاون على إسرائيل دون أضرار .

وأطلقت الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة خمس قذائف مدفعية تجاه مطارغزة الدولي شرق مدينة رفح جنوب شرق قطاع غزة، كما أطلقت قذيفتين سقطتا في منطقة فارغة شرق مدينة خان يونس.

وقال شهود عيان إن المدفعية الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف سقطت بجوار مسجد عمار بن ياسر ببلدة عبسان شرق محافظة خان يونس جنوب شرق قطاع غزة وألحقت به وبمئذنته أضرارا مادية. كما قصفت موقع الأمن الوطني التابع لحكومة "حماس".

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن المعلومات الأولية عن نتائج القصف المدفعى الاسرائيلى الذى استهدف موقع الامن الوطنى شرق مدينة غزة أسفر عن استشهاد فلسطينى واصابة عدد آخر.

وقال أدهم أبو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة بغزة إن الغارة الإسرائيلية اسفرت عن "اصابة خمسة مواطنين بينهم طفل يبلغ من العمر ثلاثة أعوام". واوضح ابو سلمية ان الجرحى وبينهم واحد في حالة "خطرة" نقلوا الى مستشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج.

وكانت اذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي قد أعلنت انه تم اطلاق حوالي خمسين قذيفة هاون من غزة على اسرائيل صباح السبت مما تسبب باضرار طفيفة. وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة

"حماس" أن مقاتليها قصفوا موقع إسناد صوفا العسكري بعشر قذائف هاون وموقع الفراحين وكوسوفيم العسكرى الاسرائيلى بخمس عشرة قذيفة هاون.

وأشارت القسام ـ فى بيان صحفى : " إلى أن ألسنة الدخان تصاعدت من المواقع الإسرائيلية المقصوفة وأن سيارات إسعاف وصلت الى موقع العين الثالثة الإسرائيلي".

وقالت "إن استهداف مواقع العدو هو رد على القصف الصهيوني المتكرر والمتواصل على قطاع غزة الذي كان آخره قصف موقع أبو جراد جنوب شرق مدينة غزة يوم الاربعاء الماضى وأسفر عن استشهاد اثنين من مجاهدينا هما عدنان اشتيوي وغسان أبو عمرو".

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية ـ فى موقعها الاخبارى على الانترنت ـ إن 49 قذيفة هاون أطلقها مسلحون فلسطينيون من غزة سقطت علي مناطق بالنقب الغربي منذ صباح اليوم السبت. وأضافت أن منزلا على الاقل فى مستوطنة أشكول التى تقع بالقرب من الحدود الجنوبية الشرقية لقطاع غزة قد تضرر جراء هذا القصف.