اسقاط طائرة عسكرية فوق بنغازي

عربية

السبت, 19 مارس 2011 08:49
طرابلس - رويترز

اسقاط طائرة عسكرية فوق بنغازي

سقطت طائرة عسكرية صباح اليوم السبت فوق بنغازي معقل المعارضة شرق ليبيا، في الوقت الذي تضاربت فيه الانباء

حول دخول كتائب القذافي للمدينة .

 

وقال شهود عيان ان الطائرة العسكرية التي كانت تحلق فوق المدينة اشتعل الجزء الخلفي الايمن منها قبل أن تسقط فوق منطقة سكنية في جنوب بنغازي مما أدى إلى انفجار تلاه تصاعد دخان أسود.ولم يعرف حتى الان كيف اسقطت الطائرة .

ومن جانبه، قال متحدث باسم الحكومة الليبية موسى ابراهيم ان قوات القذافي لا تخوض أي عمل عسكري في بنغازي أو حولها. واضاف : "لا توجد هجمات من أي نوع على بنغازي وان القوات الليبية ملتزمة بوقف اطلاق النار وتريد أن يأتي المراقبون

الدوليون". وتابع أن هناك معارضين مسلحين يهاجمون القرى والبلدات في محاولة لاستثارة تدخل عسكري من الخارج.

وقال فرج علي من سكان المدينة "الانفجارات بدأت في نحو الساعة الثانية صباحا. قوات القذافي تتقدم وسمعنا انها على بعد 20 كيلومترا من بنغازي. انها نيران ارضية. شاهدنا طائرة واحدة".

وقال متحدث باسم المعارضة ان قوات القذافي دخلت المدينة بنغازي بالفعل وان انفجارا واحدا على الاقل وقع بالقرب من مقر المعارضة في المدينة. وتابع أن المعارضين أقاموا متاريس خرسانية على الطرق المؤدية الى مقر المحكمة الذي يتخذ منه المجلس الوطني الليبي المعارض مقرا له.

وقال خالد السايح المتحدث العسكري باسم المعارضين "لقد دخلوا بنغازي من جهة الغرب. أين القوى الغربية؟ قالوا انهم سيهاجمون خلال ساعات".

واعلنت ليبيا وقفا لاطلاق النار من جانب واحد يوم الجمعة بعد ان اجاز مجلس الامن الدولي فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا ولكن الولايات المتحدة قالت ان وقف اطلاق النار لا يحترم.وفي اماكن اخرى في المدينة ذكر المعارضون وقوع مناوشات وهجمات من جانب قوات القذافي.

وقال محمد دو وهو عامل في المستشفى ومساند للمعارضة: " قصفت الطائرات المقاتلة الطريق الى المطار وشنت غارة جوية على حي ابو هادي على اطراف المدينة".

وقال المعارض ميري درسي "كنا نجلس واطلق علينا الرصاص من سيارة ثم اطلقنا النار وبعد ذلك حدث تصادم". وقال جمال بن نور وهو عضو في لجنة شعبية باحد الاحياء انه تلقى اتصالا يفيد بانزال قوات حكومية من قوارب ولكن من المتعذر التحقق من هذه المعلومات.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار