دعوات لوقف الدعم العسكري الامريكي لليمن

عربية

السبت, 19 مارس 2011 07:35
واشنطن - أ ش أ.

علي عبد الله صالح الرئيس اليمني

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الانسان الولايات المتحدة إلى تعليق مساعدتها العسكرية لليمن حيث قتل أكثر من 40 شخصا يوم أمس الجمعة في العاصمة صنعاء خلال الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وقالت سارة وايتسون المديرة الإقليمية للمنظمة في الشرق الأوسط إنه يتوجب على الولايات المتحدة ممارسة ضغوط فورية على الرئيس صالح حتى يضع حدا للهجمات ضد المتظاهرين ويلاحق مرتكبيها.

ولفتت وايتسون إلى أن عدد ضحايا الاحتجاجات في اليمن

في ارتفاع مستمر بالرغم من تعهدات الرئيس اليمني المتكررة بوضع حد للهجمات على المتظاهرين.

ومن جهتها ناقشت لجنة الطوارىء العسكرية والأمنية اليمنية في أول أجتماع لها برئاسة نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الإجراءات التنفيذية لإعلان حالة الطوارىء بالبلاد، نتيجة أحداث العنف والفوضي التي تشهدها البلاد حاليا والتي أدت لسقوط عشرات القتلي والجرحي بالعاصمة صنعاء أمس الجمعه.

ودعت اللجنة في اجتماع عقد الليلة الماضية المواطنين اليمنيين إلي التعاون مع الأجهزة الأمنية ما من شأنه الحفاظ علي سلامتهم وسلامة البلاد ، كما ناقشت عددا من الموضوعات المدرجة علي جدول أعمالها واتخذت القرارات اللازمة بشأنها .

وكان مجلس الدفاع الوطني اليمني قد أقر خلال اجتماع له أمس برئاسة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح رئيس المجلس القرار الجمهوري إعلان حالة الطوراىء في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية لمدة 30 يوما دخلت حيز التنفيذ يوم أمس الجمعة ، وذلك بما يكفل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة والسلم الاجتماعي والوحدة الوطنية - حسب الإعلان -.

 

أهم الاخبار