رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى: قرار مجلس الأمن لا يؤيد غزو ليبيا


قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الجمعة إن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن ليبيا يهدف إلى حماية المدنيين ولا يؤيد اي غزو وطلب من كل الاطراف "عدم الذهاب إلى بعيد".

وصرح موسى بأن مشاركة اي دولة عربية في تطبيق الحظر الجوي او في اي تحرك آخر سيناقش على مستوى ثنائي لان قرار جامعة الدول العربية الذي أيد فرض حظر جوي لم يحدد خطوات اخرى من جانب الدول. واضاف: "الهدف هو حماية المدنيين أولا لا الغزو او الاحتلال. القرار واضح في هذه النقطة".

وتابع موسى: "لا نريد لأي جانب الذهاب الى بعيد بما في ذلك ليبيا بمهاجمة السكان المدنيين. مهمتنا الاساسية هي حماية السكان المدنيين الليبيين. هذه مهمتنا هذا هدفنا".

يذكر ان كلا من كندا وفرنسا وبريطانيا وقطر قد اعلنوا اليوم

الجمعة استعدادهم للمشاركة في العملية العسكرية في ليبيا وفرض الحظر الجوي على البلاد.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى ليل أمس الخميس قراراً تقدمت به بعثات فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة ولبنان يقضي بفرض حظر جوي على ليبيا باستخدام "كل الإجراءات اللازمة"،وهو تعبير يجيز العمل العسكري، لحماية المدنيين في مواجهة القوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي.

وأيدت القرار 10 دول من أصل 15 دولة في مجلس الأمن وتحفظت 5 دول عن التصويت هي الصين وروسيا والهند وألمانيا والبرازيل ولم تصوت أي دولة ضد القرار.