الصحة العالمية: المساعدات لا تعرف الانتماءات

عربية

الجمعة, 18 مارس 2011 11:52
كتبت- سناء مصطفى:

المساعدات لا تعرف الانتماءات

طالب المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية العاملة في مجال تقديم المعونة والاغاثة بتغليب المصلحة الوطنية والاقليمية وتقديم الاسعافات العاجلة وانقاذ الأرواح في المعارك والتظاهرات المطالبة بالتغيير السياسي في دول منطقة الشرق الأوسط وخاصة في المناطق الحدودية ودول الجوار في ليبيا.

كما طالب المكتب دول الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية بتأمين المساعدات أيا كانت نوعها وتطبيق دستور المنظمة في الحق في الصحة باعتباره حقا انسانيا لا يجوز الاقتراب منه.

وقال مصدر مسئول بالمكتب بالقاهرة: إنه يتم التنسيق مع المؤسسات المصرية الحكومية والأهلية لارسال الامدادات الطبية لاسعاف الجرحي والمصابين وتشمل

الامدادات الأدوية والمعدات والمستلزمات الجراحية وتوفير فرص طبية ميدانية لمواكبة الاحتجاجات الشعبية في الوقت الحالي بين أفراد دول المنطقة لتغيير أنظمة شعوبهم المستبدة.

وطالب مكتب المنظمة بالقاهرة بتقديم العون والمساعدة للمتظاهرين والجرحي دون النظر للانتماءات الحزبية أو الدينية أو العرقية وتوفير الحماية للعاملين ما يوصل الخدمات الطبية وسرعة الاتصال بين نقاط نقل المعونات والتواصل مع منظمات الهلال والصليب الأحمر بين حدود الدول.

 

 

أهم الاخبار