رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحرين تعتقل 6 من قادة المعارضة


اعتقلت البحرين ستة على الأقل من زعماء المعارضة اليوم الخميس بعد يوم من شنها حملة على الاحتجاجات التي تنظمها الأغلبية الشيعية مما أثار انتقادات من الولايات المتحدة وزاد المخاوف من نشوب صراع إقليمي. وقد عاد الهدوء إلى الشوارع بعد أن استخدمت القوات البحرينية الدبابات وطائرات الهليكوبتر لإخلاء الشوارع من المحتجين وإنهاء اعتصام بات رمزا لمطالبتهم بمزيد من الحقوق في المملكة التي تحكمها أسرة سنية. وقتل ثلاثة من الشرطة وثلاثة محتجين في الحملة.

وقالت جمعية الوفاق الشيعية أكبر جماعة معارضة إن من بين المعتقلين حسن المشيمع زعيم حركة الحق وعبد الوهاب حسين زعيم حركة الوفاء وكانا يقودان دعوات لإسقاط الأسرة الحاكمة.

وقصرت جمعية الوفاق الأكثر اعتدالا مطالبها على إصلاحات سياسية ودستورية واسعة النطاق. كما ألقي القبض على إبراهيم شريف زعيم جمعية وعد العلمانية اليسارية.

ولم يتسن الاتصال بوزارة الداخلية للتعقيب على الفور كما أن الاتهامات الموجهة لمن اعتقلوا غير معلومة. ونتيجة للاضطرابات التي تشهدها البحرين تدفقت قوات من السعودية وقطر والكويت والإمارات على البلاد وجميعها تخشى أن تصب الاحتجاجات التي بدأت الشهر الماضي في مصلحة القوة الشيعية إيران.