مقتل وإصابة 16 شخصا في مصراتة

عربية

الأربعاء, 16 مارس 2011 12:31
تونس – رويترز:


قال طبيب في مستشفى مصراتة الذى يسيطرعليه المعارضة شرقي ليبيا اليوم الأربعاء إن خمسة على الأقل قتلوا وأصيب 11 في قصف مدفعي للمدينة. وأضاف الطبيب: "استقبلنا خمس جثث حتى الآن ونعرف أن هناك مزيدا من القتلى. معظم الضحايا يأتون من الأجزاء الشرقية والجنوبية من مصراتة."

وفي بنغازي، طلبت القوات الموالية للعقيد معمر القذافي من السكان إلقاء السلاح مع تقدمها باتجاه معقل المعارضة، استعدادا

لم قد يكون المعركة الفاصلة في الانتفاضة ضد حكم العقيد معمر القذافي.

وكانت بلدة أجدابيا التي تبعد 150 كيلومترا جنوبي بنغازي على خليج سرت قد وقعت في يد القوات الحكومية بعد أن تقهقر أغلب المعارضين الذين كانوا يدافعون عنها تحت وابل من نيران المدفعية الثلاثاء. وقال أحد قادة المعارضين إن الذين بقوا هناك سلموا

سلاحهم.

ووصف بيان للقوات الموالية للقذافي أذيع في التليفزيون الحكومي الهجوم باعتباره "عملية إنسانية لإنقاذ شعب بنغازي" وادعى أن القوات لن تنتقم من المعارضة إذا استسلمت.

ودعا البيان السكان "إلى حث أبنائهم على تسليم سلاحهم للقوات المسلحة أو القيادات الشعبية ليشملهم عفو طلبة القذافي لكل من يسلم سلاحه ويمتنع عن المقاومة والتخريب".

وقال سكان بنغازي إنهم عثروا على منشورات ملقاة في الشوارع تخبرهم كذلك بأنهم لن يعاقبوا إذا أوقفوا القتال. وقالت المنشورات في تكرار لتأكيدات القذافي إن المعارضين لهم صلات بتنظيم القاعدة أو يتعاطون المخدرات.

أهم الاخبار