سيف الإسلام: سننهي الثورة في 48 ساعة

عربية

الأربعاء, 16 مارس 2011 11:37
باريس - وكالات:


قال سيف الإسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي اليوم الأربعاء " إن القوات الليبية تقترب من معقل المعارضة المسلحة في بنغازي وإن كل شيء سينتهي خلال 48 ساعة". وبشأن المناقشات الدولية حول فرض حظر جوي قال سيف الإسلام لقناة تليفزيون "يورو نيوز" ومقرها فرنسا :" إن العمليات العسكرية انتهت وإن أي قرار دولي بشأن الحظر سيتخذ الآن سيكون متأخرا".

ويستأنف مجلس الأمن الدولي اليوم إجتماعه لبحث مشروع قرار عربي جديد بفرض منطقة حظر جوي على ليبيا إضافة

إلى تشديد العقوبات الدولية التي فرضها قرار المجلس 1970 على نظام العقيد معمر القذافي.

ويتضمن مشروع القرار بندين الأول صاغه مندوب لبنان ممثل المجموعة العربية في مجلس الأمن بالتنسيق مع وفد ليبيا لدى الأمم المتحدة والذي بات يمثل المعارضة الليبية والذي يدعو إلى فرض حظر جوي على ليبيا . أما البند الثاني أعدته بريطانيا بالتنسيق مع فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية فينص على اتخاذ سلسلة

جديدة من العقوبات الدولية على نظام القذافي.

وكان فرانكو فراتيني وزير الخارجية الإيطالي قد قال الأربعاء خلال جلسة لمجلس الشيوخ في البرلمان الإيطالي: " لا نملك خيارا لفرض الحظر الجوي على ليبيا".مضيفا: "لا ينبغي أن تنشب حرب. لا ينبغي على المجتمع الدولي أن يفعل ذلك وهو لا يريده ولا يقدر عليه".

ومن جانبها ، ادعت وكالة الجماهيرية للأنباء أن أهالي مدينة بنغازي خرجوا إلى الشوارع والميادين ، رافعين الرايات الخضراء وصور القذافى.

كما نقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بالموثوقة أنه تم رفع الراية الخضراء ؛ فوق شركة المياه في طبرق ، وأن الموقف تحت سيطرة القيادات والفاعليات الشعبية حتى منفذ السلوم.

أهم الاخبار