إغلاق البورصة والجامعات بالبحرين

عربية

الأربعاء, 16 مارس 2011 10:22
المنامة- وكالات:


أعلنت الحكومة البحرينية اليوم الأربعاء إغلاق سوق الأوراق المالية والمدارس والجامعات حتى إشعار آخر بسبب إعلان حالة الطوارئ في المملكة التي تشهد احتجاجات واضطرابات متزايدة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، كما تسببت في شل الحياة بالعاصمة المنامة. وأكد بيان لوزارة التربية والتعليم نقله تليفزيون البحرين "إغلاق المدارس والجامعات ورياض الأطفال الرسمية والخاصة حتى إشعار آخر".

كما أعلنت بورصة البحرين على موقعها الإلكتروني إغلاق البورصة اليوم الأربعاء "بسبب إعلان حالة السلامة الوطنية

في البلاد"، في إشارة إلى حالة الطوارئ، التي أعلن عنها العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الثلاثاء.

وكانت البورصة قد أغلقت على تراجع كبير نسبياً، بمقدار 22.16 نقطة، في نهاية تداولات الاثنين الماضي، على خلفية تلك التوترات، فقد عاودت للارتفاع مجدداً، بواقع 18 نقطة، في جلسة الثلاثاء، على وقع دخول قوات خليجية إلى المملكة.

وكانت تقارير محلية قد ذكرت أن البورصة البحرينية لجأت، خلال الجلسات الثلاث التي عقدتها هذا الأسبوع، قبل أن تغلق أبوابها الأربعاء، إلى إدارة عملياتها من خلال "مركز طوارئ"، كان قد تم إعداده قبل عامين، بهدف ضمان استمرار عمل البورصة في أوقات الأزمات.

وتزامن الإعلان عن إغلاق البورصة مع تقارير أفادت بأن خدمة شبكة الهواتف الخلوية في بعض المناطق أصيبت بالخلل، في حين قامت قوات الأمن بإغلاق الطرق السريعة المؤدية إلى العاصمة، وشكلت حلقة طوقت بها "مجمع السليمانية الطبي".

يذكر أن القوات البحرينية قامت اليوم بإخلاء "دوار مجلس التعاون"، وإعادة حركة السير إلى المركز التجاري والدبلوماسي في البلاد.

أهم الاخبار