رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معارك ضارية في مصراتة

عربية

الأربعاء, 16 مارس 2011 09:57
دبى- أ ش أ:

معارك ضارية في مصراتة

أفادت تقارير إخبارية صباح اليوم الأربعاء باندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار والقوات الموالية للعقيد الليبى معمر القذافى فى مدينة مصراتة الواقعة شرقى العاصمة طرابلس.

وذكرت قناة "العربية" الفضائية أن أكثر من 40 دبابة شاركت فى الهجوم على مصراتة وأن قوات القذافي دخلت مصراتة من الغرب والجنوب.

من جانبه منيت دعاية الحكومة الليبية لربط الثوار بتنظيم القاعدة بفضحية مدوية، بعدما نفى مقاتل قدمته الحكومة كدليل على دور القاعدة في الاحتجاجات أي صلة له بالتنظيم حين التقت به الصحافة الأجنبية في العاصمة الليبية طرابلس.

ورتبت الحكومة لقاءً بين عدد كبير من الصحفيين ورجل ليبي اسمه صلاح أبو عوبة قائلة إنه شارك في الاحتجاجات المناهضة للزعيم الليبي معمر القذافي المستمرة منذ أربعة أسابيع.

وقال متحدث باسم الحكومة وهو يقدم الرجل الملتحي الذي كان يرتدي قميصا قطنيا أسود اللون وقد غطت السلطات رأسه ووجهه "لا أستطيع أن أصدق إنني جالس جوار رجل تابع للقاعدة." أما الرجل فقد أعطى صورة مختلفة وبادر بالقول للصحفيين "لست عضوا في القاعدة."

ولم يبد على المتحدث باسم الحكومة أي تأثر بهذا الخروج عن الخطة الموضوعة وواصل ترجمة أقوال أبو عوبة. وقال أبو عوبة إنه عضو في جماعة إسلامية ليبية حاولت الإطاحة بالقذافي في التسعينات وأنه لم يخف تأييده للمعارضين المسلحين الذين يحاولون الإطاحة به.

وقال إن هدفه هو تغيير النظام في ليبيا وأن هذا كل ما في الأمر. وذكر أبو عوبة أن قوات الأمن في الزاوية اعتقلته بينما كان يقدم دعما لوجيستيا للمناهضين للقذافي.

وقال إنه لم ير سوى مقاتل أجنبي واحد فقط هو مقاتل مصري وأنه سمع بوجود أجانب آخرين. وقال أبو عوبة إنه يصعب معرفة الحقيقة لأن المقاتلين كانوا متفرقين في وحدات مختلفة.

 

 

أهم الاخبار