عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاريجاني للخليج: ستدفع الثمن

رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني

قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني اليوم الثلاثاء إن الدول التي أرسلت قوات عسكرية الى البحرين ستواجه "غضب" الشعب البحريني.

 

وأضاف لاريجاني أمام المجلس:" إن إرسال قوات عسكرية الى البحرين من قبل بعض الدول سيجعلهم يواجهون غضب الشعب البحريني ، بالتأكيد سيعود ذلك عليهم بالضرر مستقبلا". وأشار الى أن هذه الخطوة تمت بدعم أمريكي.

وتابع: "لقد تم هذا العمل العدائي بدعم من أمريكا وخلال زيارة وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس إلى البحرين"، وأعتبر أن زيارة جيتس الى البحرين و"المواقف الضبابية للدول الأوروبية تكشف السلوك الحقيقي لأمريكا والغرب".

وأشار إلى أن أمريكا "كانت تزعم أنها من دعاة الديمقراطية الى ما قبل أسبوعين ولكن حاليا يمكن استكشاف ذروة القلق الذي تشعر به أمريكا من الثورات الجارية في المنطقة من خلال خطاب وزير دفاعها".

وقال لاريجاني "من حق شعوب المنطقة

أن تعلن أن مسئولية استخدام العنف والقتل منذ هذه الساعة ستكون على عاتق أمريكا". وحذر حكام المنطقة "من أن تدخلهم العسكري بتوجيه من أمريكا لن يمر من دون أن يدفعوا الثمن".

يذكر أن قوات سعودية وإماراتية من قوة درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي دخلت أمس الاثنين الى البحرين لمساعدة السلطات على فرض الأمن في المملكة التي تشهد منذ أكثر من شهر تظاهرات للأكثرية الشيعية تطالب بالإصلاح السياسي والاقتصادي.

وقد تصدت قوات الأمن للمتظاهرين ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات بجروح.