رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القذافي يستعيد "زوارة" ويقصف "أجدابيا"

القذافي يستعيد زوارة ويقصف أجدابيا

تمكنت قوات العقيد الليبي معمر القذافي من استعادة مدينة زوارة الواقعة غربي طرابلس بعد مواجهات عنيفة مع الثوار استخدمت خلالها المدفعية والدبابات في الوقت الذي تعرضت فيه بلدة أجدابيا شرقي البلاد لأربع هجمات جوية على الأقل اليوم الثلاثاء.

وسجلت قوات القذافي تقدما ميدانيا بعد استيلائها على زوارة أحد آخر البلدات التي تسيطر عليها المقاومة في الغرب .

وأعلنت مصادر متطابقة أن قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي تمركزت مساء الاثنين في وسط مدينة زوارة بعد مواجهات مع الثوار مما أدى الى سقوط قتيل على الأقل.

وقال مواطن من البلدة :"إن الميليشيات الموالية للقذافي دخلت اليوم الى المدينة"، مضيفا أن "شبانا رددوا شعارات سلمية، لكنهم تعرضوا لإطلاق نار".

وأضاف المواطن الذي شارك في تظاهرة الشبان وفضل عدم الكشف عن هويته: "حصل تبادل إطلاق نار بعد ذلك. وقد قتل شاب في الثلاثينيات من العمر وفقد آخر رجله. كما سقط

عدد آخر من الجرحى".

وأوضح "الآن لم نعد نسمع إطلاق نار. ولكن الوضع خطير. المدينة مشلولة تماما"..

وقال مصدر موال لقوات القذافي إن "القوات المسلحة تسيطر الآن على المدينة وهي تعمل على مطاردة العناصر المسلحة في المدينة" التي تبعد 120 كم غرب طرابلس.

يذكر أن عدد سكان مدينة زوارة يبلغ 20 ألف نسمة ومعظمهم من البربر. وينفي القذافي وجود هذه الأقلية وأكد مرات عدة أن هذه القبائل "اندثرت ولم تعد موجودة".

وفي الشرق أكد الثوار أن هجوم قوات القذافي على مدينة مصراتة تعطل بسبب انشقاق في كتيبتي خميس وحمزة وتبادل لإطلاق النار بين أفراد الكتيبتين.