رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القذافي: برلسكوني المجنون خانني

عربية

الثلاثاء, 15 مارس 2011 10:01
روما- صحف

القذافي

أعرب العقيد الليبي معمر القذافي اليوم الثلاثاء عن شعوره بأنه تعرض "للخيانة" من حليفه السابق رئيس الوزراء الايطالي

سيلفيو برلسكوني الذي تحول ضده، معتبرا أن ساركوزي يعاني من "خلل عقلي" بسبب دعمه للمجلس الوطني الليبي .

 

وقال القذافي لصحيفة "ايل جورنالي" الايطالية: "إن ساركوزي الذي اعترف رسميا بالمجلس الوطني الليبي المؤقت ودعا الى ضربات جوية ضد أهداف معينة يعاني من خلل عقلي، لقد صدمت فعلا بموقف أصدقائي الأوروبيين".

وسئل عن علاقاته مع برلسكوني الذي كان أقرب صديق له في أوروبا سابقا فقال :"إنني مصدوم جدا وأشعر بالخذلان لا أعرف حتى ما أقوله لبرلسكوني."

وتابع: "لقد أضر ( الأوروبيون) وعرضوا للخطر سلسلة من الاتفاقيات الرئيسية بشأن الأمن كانت في مصلحتهم والتعاون الاقتصادي الذي كان بيننا." مضيفا: "أعتقد وأتعشم أن يعيد الشعب الليبي النظر في العلاقات الاقتصادية والمالية وتلك العلاقات أيضا في مجال الأمن مع الغرب."

وقال القذافي: "عندما تحل المعارضة محل حكومتكم ويحدث نفس الشيء في بقية أوروبا ربما يفكر الشعب الليبي في إقامة علاقات جديدة مع الغرب."

وتابع: "إن الثوار فقدوا الأمل، وقضيتهم باتت خاسرة"، وذلك ردا على سؤال حول الوقت الذي قد تستغرقه استعادة القوات الحكومية للسيطرة

على شرق ليبيا.

 

وأضاف القذافي: "إن الثوار لديهم خياران: الاستسلام أو الهرب"، مدعيا "أن هؤلاء الارهابيين يستخدمون المدنيين دروعا بشرية بما في ذلك النساء".

واستبعد مطالب القوى العالمية بفرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا أو احتمال شن ضربات جوية : "سنقاتل وسننتصر. وضع من هذا النوع لن يؤدي إلا إلى توحيد الشعب الليبي."

وكرر أن حكومته كانت حصنا ضد التطرف الاسلامي الذي يمكن أن يطلق له العنان الآن مثيرا اضطرابات أخطر في المنطقة.

وقال "إذا سيطرت تلك العصابات المرتبطة ببن لادن بدلا من حكومة مستقرة تضمن الأمن فإن الأفارقة سيتحركون بشكل شامل تجاه أوروبا وسيصبح البحر المتوسط بحرا من الفوضى."

وأردف قائلا إنه إذا هاجمت القوات الغربية ليبيا فإنه سيوحد الصفوف مع الاسلاميين الراديكاليين. وقال"سنتحالف مع القاعدة ونعلن الجهاد".

 

أهم الاخبار