رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة الحياة فى مدن محافظة أبين جنوب اليمن

عربية

الخميس, 12 يوليو 2012 15:48
عودة الحياة فى مدن محافظة أبين جنوب اليمنصورة أرشيفية
/أ ش أ/

عادت الحياة إلى طبيعتها فى مدن محافظة (أبين) جنوب اليمن بعد تطهيرها من سيطرة العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة وجماعة أنصار الشريعة .

وقد أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات شئون النازحين لمحافظات (عدن ، ولحج ، وأبين) ، وقف أنشطة التسجيل الخدمي والاجتماعي للنازحين من أبناء محافظة أبين بعد عودة الحياة الطبيعية إلى عاصمة المحافظة زنجبار والمديريات التابعة لها ابتداء من اليوم الخميس .
وقال نادر البناء مدير المعلومات بالوحدة

التنفيذية - فى بيان له اليوم - إنه سيتم نقل الوحدة بكامل منظومتها وهياكل أنشطتها الخدمية والاجتماعية إلى عاصمة محافظة أبين، والذي حدد مقرها الجديد بمبنى المحافظة القديم، بالإضافة إلى مواقع خاصة في المبنى حددت لأنشطة المنظمات الدولية التي تقدم المساعدات الإنسانية .
وأوضح البناء أنه سيتم معالجة أية حالة نزوح تظهر داخل المحافظة والتأكد من هويتها وجمع
المعلومات المطلوبة منها وفق بيانات أعدتها السلطة المحلية بمحافظة أبين عند الشروع بتسجيل نازحين جدد .. مشيرا إلى تواصل النشاط الخدمي والمساعدات الإنسانية والتعويضات العينية خلال شهر رمضان ، بالتنسيق مع السلطة المحلية .
يذكر أن عدد النازحين يبلغ وفقا لآخر إحصائية ، 130 ألف نازح، وقد نجحت الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين فى إيجاد مأوى للنازحين الذين لم يجدوا مأوى عند أقاربهم في محافظة عدن أو في محافظة لحج، إلى جانب توفير أماكن مؤقته في بعض مدارس عدن ، حيث يبلغ عدد طلاب المدارس من النازحين حوالى 4 آلاف .

أهم الاخبار