واشنطن تطالب دول الخليج باحترام البحرينيين

عربية

الاثنين, 14 مارس 2011 17:23
واشنطن -أ ش أ:

حث البيت الأبيض فى بيان صحفى الدول الخليجية على احترام حقوق الشعب البحرينى فى ضوء ما تشهده المملكة من احتكاكات بين قوات الأمن والمحتجين البحرينيين.

وقال جارى كارنى المتحدث باسم البيت الأبيض ، فى بيان صحفى، :"نحن نحث شركاءنا فى دول مجلس التعاون الخليجي على التحلي بضبط النفس واحترام حقوق شعب البحرين،والتصرف بطريقة تدعم الحوار بدلا من تقويضه".

وكان كارنى أعرب عن إدانة الولايات

المتحدة بشدة لأعمال العنف التي حدثت في اليمن والبحرين، مشيرا إلى أن واشنطن تحث حكومتى البلدين على التحلي بضبط النفس، واحترام حقوق شعبيهما، وقال: "نحث حكومة البحرين على مواصلة الحوار السلمي مع المعارضة بدلا من اللجوء إلى استخدام القوة".

وقد وصلت قوات من مجلس التعاون الخليجي إلى البحرين اليوم لمساعدة السلطات على

استعادة النظام بعد أن اندلعت مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ومن المتوقع أن تقوم قوات دول مجلس التعاون الخليجي بحماية المرافق الاستراتيجية مثل النفط والكهرباء ومرافق المياه، إضافة إلى المرافق المالية والمصرفية.

وكانت المملكة العربية السعودية أكدت دخول 1000 جندى سعودى إلى أراضى البحرين للحفاظ على الأمن فى المملكة البحرينية، ولكن المعارضة البحرينية اعتبرت دخول قوات أجنبية إلى البلاد احتلالا ومؤامرة ضد مدنيين غير مسلحين، وذلك بعد وقت قصير من الإعلان السعودى عن دخول قوات لها إلى البحرين.

 

أهم الاخبار