المعارضة: الخليجي احتل البحرين

عربية

الاثنين, 14 مارس 2011 12:13
المنامة- رويترز:

قالت جماعات معارضة بحرينية، بينها جمعية الوفاق، أكبر تكتل شيعي في البلاد، اليوم الاثنين إن أي تدخل من جانب قوات دول مجلس التعاون الخليجي في البحرين سيكون بمثابة إعلان حرب واحتلال.

ويأتي ذلك ردا على تقارير بأن البحرين طلبت قوات من دول مجلس التعاون الخليجي لإخماد الاضطرابات من جانب الشيعة الذين يمثلون الأغلبية في البحرين والذين يحتجون على ما يصفونه بالتمييز من

جانب الأسرة السنية الحاكمة.

وقالت جماعات المعارضة إنها التقت بولي العهد الشيخ سلمان آل خليفة لمناقشة آلية للحوار الوطني بهدف إنهاء الاضطرابات. وقدم الشيخ سلمان أمس الأحد بأن الحوار سيتناول المطالب الرئيسية للمعارضة بما في ذلك منح البرلمان المزيد من الصلاحيات وإجراء إصلاحات حكومية وانتخابية.

 

ومن جانبه، برر مصدر سعودي مسئول اليوم

الاثنين التدخل الخليجي بانه "تمت الدعوة مرارا للحوار من الحكومة ولم تستجب للدعوة".

وأضاف أن أكثر من ألف عسكري سعودي من قوات درع الجزيرة دخلوا إلى البحرين. موضحا: "انه بموجب اتفاقيات مجلس التعاون الخليجي، فان "أي قوة خليجية تدخل إلى دولة من المجلس تنتقل قيادتها إلى الدولة نفسها"

وكانت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية قد حذرت اليوم من أن البحرين تتجه نحو الحرب الأهلية، مشيرة إلى عمليات الكر والفر والمواجهات التي تحدث بين الشرطة التي غالبها من السنة والموالين للحكومة والمتظاهرين الشيعة.

 

 

 

أهم الاخبار