تعديل وزاري محدود في اليمن

عربية

الاثنين, 14 مارس 2011 10:47
صنعاء - أ ش أ:

 

أصدر الرئيس اليمنى علي عبدالله صالح قرارا جمهوريا بتعديل وزاري محدود في حكومة د.علي محمد مجور رئيس الوزراء شمل وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة .

وتضمن القرار تعيين حمود محمد عباد وزيرا للأوقاف والإرشاد خلفا للقاضى حمود الهتار، وتعيين عارف عوض الزوكا وزيرا للشباب والرياضة خلفا للوزير السابق حمود محمد عباد .

 

وكانت أنباء قد ترددت عن إقالة حمود الهتار كوزير للأوقاف والإرشاد على خلفية قضايا فساد تتعلق بأراضى الأوقاف، بينما أكدت

أنباء أخرى أن الهتار قدم استقالته احتجاجا على استخدام العنف من قبل السلطة اليمنية فى التعامل مع المتظاهرين وتفريقهم.

وعلى صعيد متصل، أعلن خمسة أعضاء في الحزب الاشتراكي اليمني - أحد أعضاء تحالف أحزاب اللقاء المشترك الذي يمثل المعارضة الرئيسية بالبلاد - انسحابهم من التحالف المشترك بمحافظة مأرب وانضمامهم إلى صفوف المؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم في اليمن .

وقالت مصادر السلطة المحلية بمديرية "رحبه" بمحافظة " مأرب" شرق العاصمة اليمنية إن إعلان الأعضاء الخمسة جاء احتجاجا على رفض قيادات اللقاء المشترك لمبادرة صالح للحوار والإصلاح السياسية التي أعلنها الخميس الماضى .

وأشارت إلى أن استقالة الشيخ حسين ناجي الغزى - المنتمى للحزب الاشتراكي اليمنى المعارض منذ عام 1973 - وأربعة آخرين من الحزب الاشتراكي اليمني السبت وانضمامهم إلى المؤتمر الشعبي العام جاءت احتجاجا على رفض المشترك للحوار كوسيلة لحل الاختلافات السياسية وعدم تجاوبهم مع المبادرة الوطنية التي أعلنها الرئيس، فضلا عن نزوعهم إلى تأزيم الحياة السياسية والإضرار بالمصالح الوطنية العليا.

 

أهم الاخبار