رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوة دعم خليجية تصل البحرين

عربية

الاثنين, 14 مارس 2011 09:43
المنامة - وكالات:


أعلن تليفزيون البحرين اليوم الاثنين أن قوات من مجلس التعاون الخليجي ستصل إلى المنامة للمساعدة على حفظ النظام، إثر الأحداث والمظاهرات الشعبية التي تشهدها البلاد والتي يطالب المشاركون فيها بإصلاحات اجتماعية وسياسية. وقالت قناة "العربية" الفضائية إن قوات خليجية ستساعد في حفظ النظام والأمن في البحرين بينما قال مستشار للبلاط الملكي في البحرين إن قوات دول خليجية وصلت بالفعل إلى الجزيرة.

وقال نبيل الحمر، وزير إعلام سابق في البحرين ومستشار للأسرة في

رسالة على موقع "تويتر" إن قوات من مجلس التعاون الخليجي وصلت إلى البحرين للحفاظ على النظام والأمن.

وجاءت هذه التقارير بعد أن اشتبكت شرطة البحرين أمس الأحد مع محتجين غالبيتهم من الشيعة في واحدة من أكثر المواجهات عنفا منذ مقتل سبعة خلال احتجاجات الشهر الماضي، مما أدى إلى إصابة العشرات في دوار اللؤلؤة، فيما شهدت جامعة البحرين مواجهات ذات

طابع طائفي.

وكانت صحيفة "الأيام" البحرينية التي تعد مقربة من السلطات قد قالت إنه "علم من مصادر مطلعة أن قوات من مجلس التعاون لدول الخليج العربي ستصل البحرين للمشاركة في حفظ الأمن والنظام".

من جانبه ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أمس استعداده لطرح مسألة توسيع صلاحيات مجلس النواب، وأن تكون الحكومة تمثل إرادة الشعب، مجددا الدعوة إلى البدء بالحوار الوطني بأسرع وقت.

من جانبها، دعت كتلة المستقلين النيابية الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لفرض الأحكام العرفية وفرض حظر التجوال وتدخل قوة دفاع البحرين لدرء فتنة طائفية وحقن الدماء.

أهم الاخبار