عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نايف: السعوديون لم يتجاوبوا مع الأشرار

الأمير نايف وزيف الداخلية العسودي

قال وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز، إن شعب المملكة رفض التجاوب مع دعوات من وصفهم بـ(الأشرار) وذلك في إشارة إلى الدعوات إلى التظاهر فيما أطلق عليه "يوم الغضب".

وأضاف نايف في كلمة افتتح بها مؤتمر العمل البلدي الخليجي مساء السبت في الرياض: " إن الشعب السعودي رفع رءوسنا أمام العالم"، وذلك في إشارة إلى رفض التجاوب والخروج للتظاهر يوم الجمعة الماضي .

وتابع: " نعم أهنئ قيادة هذا الوطن بشعبه رجالا ونساء كبارا وصغارا على وقفتهم الأبية لرد بعض الأشرار الذين يريدون أن يجعلوا من المملكة بالأمس مكانا للفوضى والمسيرات الخالية من الأهداف السامية ولكنهم أثبتوا أنهم لا يعرفون شعب المملكة"، مضيفا:" أن هناك شعبا وفي لا تنطلي عليه الافتراءات، فإنه يعرف نفسه".

وأضاف "لقد أثبت شعبنا للعالم كله أنه في قمة تلاحمه مع قيادته وأنه أمة واحدة متمسكون بدستورهم كتاب الله وسنة نبيه". واستطرد : "إنني على ثقة كاملة أن هذا كان له الوقع الكبير والأثر الفاعل في قلب وعقل الملك عبدالله، ومثلما نقول اليوم شكرا وهنيئا لمليكنا بشعبه سنقول غدا شكرا لسيدي خادم الحرمين وهنيئا للشعب بمليكه".

وقدم الأمير نايف شكره "لمفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وعلماء المملكة وأئمة المساجد ولكل العقلاء من أبناء هذا الوطن، لقد ردوا بكل قوة وثقة على الأشرار الذين يريدون بنا شرا ولكننا أمناء على هذا الوطن وكل

مصالحه، فهذا إيجاز لكل ما أقوله فالكثير في قلبي وعقلي، ولكنني أؤكد على أن شعبنا رفع رءوسنا أمام العالم كله" .

وكان الهدوء قد ساد معظم المدن السعودية يوم الجمعة الماضي، بالرغم من الدعوات إلى التظاهر في "يوم الغضب" في نحو 17 مدينة سعودية.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية كانت قد ذكرت الأسبوع الماضي بقرار منع التظاهر، وقالت إن قوات الأمن "مخولة نظاما باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن كل من يحاول الإخلال بالنظام بأي صورة كانت وتطبيق الأنظمة بحقه".

وكانت قوات الأمن السعودية قد استنفرت منذ الخميس وبأعداد كبيرة وانتشرت في شوارع الرياض عشية يوم الغضب،الذي دعا إليه بعض السعوديين على مواقع الإنترنت.

ويشار إلى أن السلطات السعودية قد أعلنت الثلاثاء الماضي حالة التأهب القصوى في صفوف قوى الأمن تحسبا لاندلاع احتجاجات شعبية واسعة النطاق على غرار الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيسين التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك.