القذافي يهدد أوروبا بوقف مكافحة "الإرهاب"

عربية

الجمعة, 11 مارس 2011 13:19
طرابس- وكالات:

هدد العقيد الليبي معمر القذافي الذي يواجه انتفاضة شعبية غير مسبوقة الجمعة الاتحاد الأوروبي بأن بلاده ستوقف دعمها لمكافحة ما يسمى بـ"الإرهاب الدولي" والهجرة غير الشرعية.

ووجه القذافي رسالة إلى قادة أوروبا المجتمعين في قمتهم اليوم" أشار فيها إلى أنه أمامهم خياران. موضحا "اما أن تستمر ليبيا في محاربة عصابات القاعدة التي ظهرت في بعض المدن الليبية فجأة، ومسلحة وتستمر في عضوية التحالف الدولي ضد الارهاب، وعلى هذا التحالف ان يدعم السلطات الليبية في كفاحها ضد عناصر القاعدة، وان تستمر ليبيا كذلك
صمام أمان في شمال افريقيا وتقف في وجه موجات الهجرة المتدفقة من افريقيا نحو أوروبا وعلى اوروبا كذلك دعم ليبيا في هذا التصدي للهجرة" .

وتابع القذافي "أو أن التحالف ضد الارهاب يتخاذل في دعم ليبيا، وتتجاهل اوروبا دور ليبيا الفعال في ايقاف الهجرة وفي بث الاستقرار في شمال افريقيا وفي افريقيا كلها".

وقال انه "في هذه الحالة فان ليبيا ستكون مضطرة وغير ملامة في الانسحاب من التحالف ضد الارهاب

وتغير سياستها كلية تجاه القاعدة وترفع يدها عن الهجرة لتتدفق الملايين من السود إلى اوروبا".

واضاف "على العالم ان يفهم هذا جيدا والكرة الآن في مرمى الاوروبيين".

ويحاول قادة الاتحاد الاوروبي الجمعة ازالة انقساماتهم حول الاستراتيجية التي يتعين عليهم تبنيها في ليبيا، خلال قمة ازمة تنوي خلالها باريس ولندن ممارسة ضغوط لتبني الخيار العسكري والاعتراف بالمتمردين.

¬وأفادت مسودة إعلان بأن قادة الاتحاد الأوروبي المشاركين في قمة طارئة في بروكسل اليوم الجمعة يدرسون إرسال بعثة عسكرية لأسباب إنسانية إلى ليبيا.

وذكر نص المسودة التي تنتظر موافقة قادة الاتحاد الأوروبي إن التكتل "سيقوم بتعزيز التنسيق من أجل استخدام الأصول والقدرات بما في ذلك الوسائل العسكرية بشكل متماسك وفعال وفقا للمبادئ الإنسانية".

 

أهم الاخبار