رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هجوم جوي على العقيلة وتهديدات باستعادة بنغازي


أكد شهود عيان أن القوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي شنت هجوما جويا اليوم الجمعة قرب بلدة العقيلة الواقعة الى الشرق من خط مواجهة يقاتل عنده المعارضون المسلحون للسيطرة على بلدة راس لانوف النفطية. وقال متحدث باسم المعارضين: إنه وقع اليوم هجوما جويا أكثر توغلا في الشرق على بلدة نفطية أخرى هي البريقة.

وقال حمزة محمد صالح وهو مدني من سكان المنطقة "سمعت المحرك ورأيت الطائرة" مشيرا الى أن الهجوم قرب العقيلة. وأضاف أن الهجوم وقع خارج البلدة.

وتلقى مشتركون في شبكة تليفون محمول ليبية رسائل نصية تقول: إنه سيتم قريبا استعادة مدينتي اجدابيا وبنغازي بشرق البلاد من أيدي المعارضة المسلحة.

وتقول احدى هذه الرسائل: "ان مدينة أجدابيا ستشهد يوم التحرير قريبا وتقول أخرى ان جماهير بنغازي ستشهد تحرير المدينة

قريبا".

وكانت المعارضة الليبية المسلحة قد سحبت آخر نقطة تفتيش رئيسية لها في راس لانوف الى الوراء وأقامتها على بعد ما بين 15 و20 كيلومترا الى الشرق وقالت: إن قواتها مشتبكة مع القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي في البلدة النفطية.

وقال المقاتل المعارض يوسف مهند عند نقطة التفتيش قرب مصفاة لتكرير النفط حيث تصاعد الدخان من مدخنة مما يشير الى أن جزءا من الإنتاج لايزال مستمرا "هذه نقطة تفتيشنا الأخيرة أمامها اشتباكات. الاشتباكات في المنطقة السكنية من راس لانوف".