رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القذافي يرسل وفدًا لجامعة الدول العربية

القذافي يرسل وفدًا لجامعة الدول العربية

قال مسئولون في مطار القاهرة والسفارة الليبية إن وفدا أرسله العقيد الليبي معمر القذافي وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة في مسعى لحضور الاجتماع الذي تعقده جامعة الدول العربية لبحث الأزمة الليبية.

وكانت جامعة الدول العربية قد علقت مشاركة ليبيا في الاجتماع احتجاجا على تعامل حكومة طرابلس مع الاحتجاجات المناهضة للقذافي ولم يتضح ما إذا كانت ستسمح لممثلي ليبيا بحضور الاجتماع المقرر عقده غدا السبت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وقال مسئولون إن عمران أبو قراع يرأس الوفد الليبي وذكروا أنه يشغل منصب وزير الكهرباء. كما ضم الوفد سلمى راشد التي عينها القذافي مندوبة لليبيا في جامعة الدول العربية بعد أن استقال مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة ضمن عدد كبير من الدبلوماسيين في شتى

أنحاء العالم انشقوا على النظام الليبي احتجاجا على تعامله مع الانتفاضة.

يذكر أن مجلس التعاون الخليجي قد أعلن الخميس أن النظام الليبي فقد شرعيته، عقب اجتماع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض .

ودعا المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي الجامعة العربية "إلى تحمل مسئولياتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لحقن الدماء وتحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق ودراسة السبل الكفيلة لتحقيق ذلك بما في ذلك دعوة مجلس الأمن الدولي لفرض حظر جوي على ليبيا لحماية المدنيين."