رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لوس أنجلوس: تنحي القذافى صعب

اعتبرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" أن الكلمة التى ألقاها الرئيس الليبى معمر القذافى فى وقت سابق اليوم بددت الشائعات التي ترددت في بعض أجهزة الإعلام الدولية الخاصة بأنه سيتنحى. ووصفت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى مساء اليوم، كلمة القذافى التى وجهها إلى شباب قبيلة "زينتان" بالعاصمة طرابلس بأنها "اصطبغت بنبرة تحد وسخرية، وازدراء لخصومه الذين استولوا على النصف الشرقى من البلاد"، ناعتا إياهم بـ"الخونة ".

وجدد القذافي - وفق الصحيفة - اتهامه بأن الأجانب و"القاعدة" هم الذين يقفون وراء تدبير الاضطرابات التى تعم كافة أنحاء ليبيا، دولة الشمال الإفريقي، التي يحكمها لأكثر من أربعة عقود.

وأشارت الصحيفة إلى أن القذافى لم يشر إلى المواجهات

الدائرة بمدينتي مصراتة والزاوية بين الثوار وقوات القذافي، زاعما أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، التى تدرس حظر تحليق فوق ليبيا للحيلولة دون شن قوات القذافي غارات جوية، " تسعى إلى السيطرة على بترول البلاد فى إطار مؤامرة استعمارية".

وخص القذافى المجلس الانتقالى الوطني برئاسة مستى عبدالجليل وزير العدل الليبي السابق ومقره بن غازى بأفظع التعليقات بوصفه بـ "الخائن والعميل"، وناشد مواطني بني غازي إلى الثورة ضد الحكومة الانتقالية.