رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإنسان العربية" تندد بقمع ثورة ليبيا

طالبت لجنة حقوق الإنسان العربية، التابعة لجامعة الدول العربية، الحكومة الليبية بالإيقاف الفوري لاستخدام السلاح في مواجهة المتظاهرين العزل.

وشددت اللجنة في بيان تلقت "بوابة الوفد" نسخة منه على أن ذلك "يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وضرورة الاستجابة العاجلة لمطالب الشعب". وحملت الحكومة الليبية مسئولية "ما تواجهه هذه الثورة من وسائل قمعية ووحشية متمثلة في قتل وترويع الأبرياء الآمنين".

وطالب البيان "الدول العربية بالتنفيذ الفوري لقرار مجلس الأمن رقم 1970 الصادر بخصوص الحالة في ليبيا، وتجميد كافة أرصدة وممتلكات النظام الليبى لديها".

وناشد البيان "المنظمات الدولية والإنسانية تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الليبى"، مطالبا الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير ممرات آمنه

لوصول تلك المساعدات بما فيها فرض منطقة حظر جوي".

ورحبت اللجنة "بقرار جامعة الدول العربية الذي ينص على تجميد مشاركة الوفود الرسمية الليبية في اجتماعات الجامعة"، ودعت "إلى إعادة النظر في هذا القرار في حالة عدم استجابة الحكومة الليبية للوقف الفوري لاستخدام السلاح في مواجهة الشعب الليبي وذلك بتجميد عضويتها لفقدها شرعية تمثيل الشعب الليبي. وشدد البيان على رفض تدخل أية قوات أجنبية (في ليبيا) تحت أية ذريعة".