رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. وقفة احتجاجية لنشطاء سوريين أمام سفارة إيران

عربية

الثلاثاء, 05 يونيو 2012 14:40
فيديو. وقفة احتجاجية لنشطاء سوريين أمام سفارة إيران
كتب - منة الله جمال:

نظم مجموعة من النشطاء السوريين وقفة احتجاجية صامتة ظهر اليوم امام السفارة الايرانية، وذلك للتنديد بموقف الحكومة الايرانية من النظام السوري ودعمها الكامل لنظام بشار الذي يرتكب المذابح في سوريا.

ورفعوا لافتات مكتوبا عليها"من يقف معنا الآن سيكون معنا للابد، مصالحكم مع الشعب السوري بشار ساقط لا محاله ".
ومن جانبه اكد مازن البلخي عضو تجمع "انا احب بلدي" والناطق الاعلامي باسمه انهم يقفون اليوم امام سفارة ايران ليخاطبوا شعوب هذه الدول لا حكوماتها، داعياً الشعوب

ان تقف وقفة انسانية مع الشعب السوري الذبيح ضد حكومتهم الداعمة لنظام بشار القاتل.
واشار الي ان الشعوب هي الابقي ومصالحها تتلاقي مع بعضها البعض والحكومات زائلة لا محالة، مؤكداً ان التاريخ سيسجل هذه المواقف القوية.
واوضح ان وقفتهم جاءت لتكون صدي صوت للداخل في سوريا لانهم لا يستطيعون التحرك بسبب الحصار الامني الكثيف حول هذه السفارات، مشيراً الي ان النظام السوري يمنع الناشطين
من التعبير عن ارائهم.
وندد بدعم ايران بالاسلحة التي تمدها لسوريا يومياً، مضيفا انهم وقفوا امام السفارة الروسية صباح اليوم ثم جائوا للسفارة الايرانية وسيتوجهون للسفارة الصينية، مؤكدا ان هذه الدول جميعا تدعم بقوة نظام بشار الاسد.
وفي السياق ذاته قالت شيماء طنطاوي ناشطة مصرية متضامنة مع الشعب السوري "اقف هنا اليوم مع اخواني السوريين لدعم ونصرة القضية السورية كما كنا ندعم من قبل الشعب اليميني و الليبي"، مشيرة الي ان المصريين منصرفون عن الاهتمام بالشأن السوري لانشغالهم بالانتخابات والاحكام.
واكدت ان هذه الوقفة ان لم تؤثر بشكل مادي ستؤثر بشكل معنوي يصل للشعب السوري المستباح دمه في وطنه.

http://www.youtube.com/watch?v=CeZknD1SCJw

أهم الاخبار