السورى الحر يهدد بإعلان المقاومة المسلحة ضد الأسد

عربية

الاثنين, 04 يونيو 2012 18:36
السورى الحر يهدد بإعلان المقاومة المسلحة ضد الأسد
دمشق - أ ش أ:

هدد المجلس العسكري للجيش السوري الحر بإعلان المقاومة المسلحة ضد قوات الرئيس بشار الأسد، ما لم تلتزم السلطات السورية بوقف إطلاق النار وعمليات القتل المستمرة ضد الشعب السوري والأبرياء فوراً.

وقال الرائد سامي الكردي الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري للجيش السوري الحر في محافظة حمص وريفها- في تصرح خاص لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"

اليوم الاثنين- " لن نقف مكتوفي الأيدي أمام البطش المسلح لقوات بشار الأسد التي تواصل عمليات القتل والذبح للشعب السوري، خاصة بعد أن أيقن العالم عدم التزام السلطات السورية بوقف إطلاق النار تنفيذا لمبادرة المبعوث الأممي المشترك لسوريا كوفي أنان".
وأضاف الكردي " لقد أعلنا صراحة
الجممعة الماضية إن لم يتوقف نظام بشار الأسد عن إطلاق النار وقتل الأبرياء ويلتزم بخطة أنان، سنضطر لإعلان المقاومة المسلحة والدفاع عن شعبنا وأنفسنا".
وحول التصريحات المتضاربة لبعض قيادات الجيش السوري الحر بشأن مدى الالتزام من عدمه ببنود مبادرة المبعوث الأممي لسوريا كوفي أنان نفى الكردي وقوع انقسامات أو انشقاقات داخل "السوري الحر"، لافتا إلى أن ما حدث داخل المجلس العسكري هو سوء تنسيق بشأن تحديد المتحدثين باسم الجيش السوري الحر في الخارج.

أهم الاخبار