رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غزة تشيع جثامين 11 شهيدا بـ"مقابر الأرقام"

عربية

الجمعة, 01 يونيو 2012 16:29
غزة تشيع جثامين 11 شهيدا بـمقابر الأرقام
غزة- الأناضول:

شيع الفلسطينيون في قطاع غزة رفات 11 شهيدا وصل رفاتهم اليوم الخميس من "مقابر الأرقام" الإسرائيلية عبر معبر بيت حانون شمال القطاع.

شوخرجت مسيرة تشييع حاشدة من المسجد العمري الكبير شرق مدينة غزة بعد أداء صلاة الجنازة على جثامين الشهداء عصر اليوم بمشاركة رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية ورئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، وقيادات الفصائل الفلسطينية.

وقال رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح بغزة يزيد الحويحي الذي شارك في المسيرة إن "رسالة هؤلاء الشهداء أمانة في أعناقنا لأنهم استشهدوا في سبيل الوطن والحرية ويجب

أن نضحي من أجل إيصال رسالتهم كاملة".

وأكد خلال كلمة له خلال الجنازة على أن الشهداء الفلسطينيين "رسموا ملامح تاريخ القضية الفلسطينية وجهاد الشعب الفلسطيني"، مطالبا القيادة الفلسطينية بإعادة الحسابات ودراسة التجارب السابقة مع إسرائيل خاصة فيما يتعلق بقضية الوحدة الوطنية.

من جانبه، قال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر إن "طريق المقاومة هو الخيار الوحيد لتحرير فلسطين ورجوع رفات الشهداء إلى ذويهم يؤكد أن انتصارات الشعب الفلسطيني متتالية حتى حصوله
على كامل حريته وكرامته".

وأضاف في كلمة له قبيل الصلاة على الشهداء "إن قضيتنا الفلسطينية عادلة وفلسطين من بحرها إلى نهرها أرض للفلسطينيين يدافعون عنها وعن كرامتها".

وجاب المشيعون بجثامين الشهداء عدد من شوارع مدينة غزة مرددين شعارات تطالب بمحاكمة القادة الإسرائيليين.

في غضون ذلك قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن السلطات الإسرائيلية أبعدت جثمان أحد الشهداء إلى قطاع غزة بعد أن رفضت تسليمه إلى ذويه في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، دون إبداء الأسباب.

وسلمت السلطات الإسرائيلية السلطة الفلسطينية 91 جثمانا تم احتجازهم لسنوات في ما يعرف بـ"مقابر الأرقام"، وذلك بناءً على اتفاق بين الجانبين، نقل منها 11 لقطاع غزة فور التسليم، فيما نقل الباقون إلى مقر رئاسة السلطة الفلسطينية.

أهم الاخبار