رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل إسرائيلى ومسلح فلسطينى جنوب قطاع غزة

عربية

الجمعة, 01 يونيو 2012 14:09
مقتل إسرائيلى ومسلح فلسطينى جنوب قطاع غزةصورة أرشيفية
غزة- الأناضول:

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي إسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة صباح اليوم الجمعة خلال هجوم نفذه مسلح فلسطيني أسفر عن مقتله أيضًا.

وقالت صحيفة "يديعوت إحرنوت" الإسرائيلية إن الجندي الإسرائيلي قتل خلال اشتباك وقع قرب موقع كيسوفيم العسكري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة نفذه مسلح فلسطيني.
وأضافت الصحيفة على موقعها الالكتروني إلى أن قوة من الجيش الإسرائيلي رصدت مسلحًا فلسطينيًا يتسلل عبر السياج الأمني في الرابعة فجرًا، واشتبكت معه بمساندة من المدرعات والطائرات المروحية انتهت بمقتله.
وقالت مصادر محلية لوكالة الأناضول إن منفذ الهجوم، هو أحمد أبو نصر، من سكان بلدة عبسان جنوب شرق

قطاع غزة، وهو في العشرينات من العمر.
وأضافت المصادر إن أبو نصر معروف بانتمائه لسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.
لكن سرايا القدس نفت على لسان الناطق باسمها "أبو أحمد" مسئوليتهاعن الهجوم، داعية وسائل الإعلام لتحري الدقة في نقل المعلومات.
وعقب العملية قصف الجيش الإسرائيلي الأراضي الزراعية شرق منطقة عبسان جنوب غزة؛ ما تسبب في اشتعال النيران في عدد من حقول القمح دون وقوع إصابات.
وسمع شهود فلسطينيون إطلاق النار بالقرب من عبسان، وهي قرية حدودية في جنوب قطاع غزة، وقالوا إن
القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل دخانية لحجب الرؤية في حين هبطت طائرات هليكوبتر في مكان الحادث.
وقالت مصادر محلية فلسطينية إن الضباب كان يغطي المنطقة، هرب المزارعون الذين يحصدون القمح، حينما بدأت مدفعية الاحتلال بقصف المنطقة بأكثر من 20 قذيفة دخانية تسببت بإحراق المحاصيل الزراعية في شريط يمتد من السلك الحدودي لعمق كيلو متر.
كما حضر بعدها نحو 10 جيبات إسرائيلية لمحيط موقع السناطي العسكري وآلية ودبابة، انطلاقًا من موقع كيسوفيم، وترجل من الجيبات عدد كبير من الجنود، وقامت الآليات والجنود بفتح نيران الأسلحة الرشاشة تجاه المنازل والأراضي والمزارعين بشكل مكثف جدًا وعنيف على مدار 3 ساعات، وتضررت عدت منازل.
وقامت المروحيات بإطلاق النار تجاه أراضي ومنازل المواطنين، وحاولت سيارات الدفاع المدني إطفاء الحريق في المزروعات، لكنها لم تتمكن لشدة وكثافة إطلاق النار والقذائف.

أهم الاخبار