رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى يناشد الأمن التحرك لوقف العنف بسوريا

عربية

الاثنين, 28 مايو 2012 17:41
العربى يناشد الأمن التحرك لوقف العنف بسوريانبيل العربي
القاهرة - (ا ف ب):

ناشد الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم الاثنين مجلس الامن الدولي "التحرك السريع من اجل وقف جميع اعمال العنف" في سوريا و"توفير الحماية للمدنيين"، وذلك بعد مجزرة الحولة التي اوقعت 108 قتلى غالبيتهم من الاطفال والنساء.

وجاء في بيان صدر عن مقر الجامعة في القاهرة ان الامين العام بعث برسائل "ناشد فيها وزراء خارجية الدول الاعضاء في مجلس الامن التحرك السريع من اجل وقف جميع اعمال العنف الدائرة حاليا في

سوريا".
وطالب العربي اعضاء مجلس الامن ايضا ب"العمل على اتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير الحماية للمدنيين السوريين بما في ذلك زيادة عدد المراقبين الدوليين ومنحهم الصلاحيات الضرورية لوضع حد للانتهاكات الجسيمة والجرائم التي ترتكب في سوريا".
كما حذر العربي من "خطورة الوضع المتدهور في سوريا وتداعياته على الامن والاستقرار في المنطقة، وطالب مجلس الامن بالاضطلاع بمسؤولياته لوقف هذا التصعيد الخطير باتخاذ التدابير
الفورية اللازمة بموجب ميثاق الامم المتحدة لتوفير الحماية للمدنيين السوريين ومحاسبة المسؤولين عن ارتكاب تلك الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان".
وكان رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا الجنرال روبرت مود ابلغ أمس الاحد اعضاء مجلس الامن ان مجزرة وقعت في بلدة الحولة في وسط سوريا ليل الجمعة السبت واسفرت عن سقوط 108 قتلى بينهم 49 طفلا وسبع نساء، وفق ما افادت مصادر دبلوماسية.
واعلنت دمشق الاحد تشكيل لجنة تحقيق مشتركة من الجيش والعدلية لكشف ملابسات هذه المجزرة الأسوأ منذ بدء سريان وقف اطلاق النار في 12 ابريل.
ومن المقرر ان تقدم اللجنة نتائج تحقيقاتها الاربعاء.

أهم الاخبار