عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلامة: أمريكا تنفذ القانون الدولى على هواها

د. ايمن سلامة
د. ايمن سلامة

استنكر د.أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة عدم تدخل المجتمع الدولي وعلي رأسه الولايات المتحدة الامريكية  لإنقاذ الشعب السوري والوفاء بالتزماته الدولية تجاه حماية المدنيين الأبرياء العزل في سوريا.

وأضاف سلامة - تعليقا علي مذبحة الحولة السورية والتي أسفرت عن مقتل 95 شخصا معظمهم من الاطفال - أنه حتي اللحظة الآنية ليس هناك إرادة سياسية لدي الغرب وعلي رأسه الولايات المتحدة الامريكية في التدخل بسوريا لحماية الأبرياء هناك من آلة البطش التي تنتهجها الادارة السورية ضد الشعب.
وأشار الى أن القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والقرارات العديدة التي صدرت من مجلس الأمن وأهمها القراران الآخران  رقما 1970 و1973 بشأن الحالة الليبية والترخيص لسائر

الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بالتدخل لحماية الليبيين العزل من الجرائم ضد الإنسانية والتي ترتكب بحق الليبيين من قوات معمر القذافي العام الماضي .
مؤكداً أن عدم التدخل لانقاذ الشعب السوري يعكس دون أي شك الازدواجية في المعايير التي ينتهجها الغرب والتفرقة في التعامل مع القضايا الانسانية رغم أن قواعد القانون الدولي عامة مجردة يجب تطبيقها دون أي تمييز في الجنس أو اللون أو المعتقد الديني أو السياسي أو الثقافي.