هيئة فلسطينية تدين محاكمة صحفى فى بيت لحم

عربية

الخميس, 24 مايو 2012 18:01
هيئة فلسطينية تدين محاكمة صحفى فى بيت لحم
رام الله- (يو بي أي):

أدانت هيئة إعلامية فلسطينية، اليوم الخميس، بشدة استمرار السلطات القضائية والتنفيذية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، تقديم الصحفي جورج قنواتي للمحاكمة على خلفية تعليقات كتبها على "فيسبوك".

وقال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في بيان، إن محكمة الصلح في مدينة بيت لحم أجّلت يوم أمس الأربعاء، محاكمة مدير "راديو بيت لحم 2000" الصحفي جورج قنواتي إلى 5 سبتمبر المقبل.

وأشار المنتدى إلى أن أجهزة أمن السلطة إعتقلت الصحفي قنواتي في سبتمبر 2011 على خلفية كتابته تعليقًا

على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" تضمن نقدًا لعمل مديرية الصحة في محافظة بيت لحم، ومن ثم أخلت سبيله وبدأت بتقديمه للمحاكمة.

وكان قنواتي إنتقد على صفحته وجود مشروب إسرائيلي على طاولة إجتماع مدراء في الدائرة، في الوقت الذي كان يروج فيه لمقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية، ومن ثم جرى إخلاء سبيله.

وندد منتدى الإعلاميين بالمحاكمات "التي تتم على خلفية حرية الرأي والتعبير"،

معتبراً أنها "جزء من سياسة تكميم الأفواه وتخويف الصحافيين عن الكتابة بمهنية، ولإرهابهم من أي كتابة نقدية للممارسات والظواهر السلبية، وتتعارض مع تعهدات مسئولى السلطة حول حرية العمل الإعلامي".

ورفض المنتدى بشدة "سياسة استغلال القانون والهيئات القضائية كسيف في وجه الصحفيين وقمع الحريات"، معتبراً أن "من يستحق الاعتقال والمحاكمة هم المتورطون في قضايا الفساد واستغلال مواقعهم من أجل مصالح شخصية".

وقال "لم يعد من المقبول في هذا الزمان الذي تزهر فيه الحرية عبر الربيع العربي في المحيط، أن تستمر معاناة الصحفي الفلسطيني من الاعتقال أو الاستدعاء والمحاكمة على خلفية عمله الصحفي وأدائه المهني أو كتابته رأيه السياسي".

أهم الاخبار