صحيفة: الاستيطان تضاعف 4 مرات

عربية

الاثنين, 07 مارس 2011 10:36
عمان - أ ش أ:


كشفت صحيفة "الدستور" الأردنية اليوم الاثنين عن أن معدلات الاستيطان الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة قد ارتفعت منذ انهيار المفاوضات بمعدل 4 أضعاف الأرقام المتعارف عليها كما تؤكد ذلك دائرة الإحصاءات المركزية الإسرائيلية. وذكرت الصحيفة أن معدل الاستيطان بلغ بناء 114 وحدة سكنية شهريا، وأنجزت أكثر من 1175 وحدة خلال خمسة أشهر منذ انتهاء فترة التجميد. وأشارت إلى أن العدو الصهيونى يعمل جاهدا على تكريس الأمر الواقع من

خلال رفع وتيرة الاستيطان، مستغلا انهيار المفاوضات مع السلطة الفلسطينية ودخول العملية السلمية في مأزق خطير، إلى جانب استغلاله الأوضاع الدولية والإقليمية الخطيرة والتى تنذر بتغييرات جذرية فى ظل هبوب رياح التغيير على عدد من الدول الشقيقة.

ونبهت إلى أن استمرار الاستيطان، وبهذه الصورة الخطيرة، يعنى أن عصابات الاحتلال ليست معنية بالسلام إنما معنية بتنفيذ مخططاتها وخططها

وأهدافها الصهيونية التوسعية القائمة على التهويد ومصادرة الأراضى وتحويل ما تبقى من الأراضى الفلسطينية إلى معازل وكانتونات على غرار نموذج "الابرتهايد" البائد فى جنوب إفريقيا، مما يعنى عمليا استحالة إقامة دولة فلسطينية.

وأشارت إلى أن ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلى القمعية بلغت ذروتها فى القدس المحتلة من خلال هدم المنازل العربية وإقامة البؤر الاستيطانية فى الأحياء العربية لإحكام السيطرة على المدينة المقدسة، وإزالة الأبنية الوقفية والتاريخية "القصور الأموية" لطمس هوية المدينة العربية الإسلامية وتحويلها إلى "جيتو" يهودى كبير على غرار "الجيتوهات" اليهودية التى أقيمت فى أوروبا فى القرن الـ19.

أهم الاخبار