رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البشير يتنحى عن رئاسة "المؤتمر" العام المقبل


كشفت مصادر بالمؤتمر الوطني الحاكم في السودان اعتزام الرئيس السوداني عمر البشير التنحي العام المقبل عن قيادة حزبه، فيما اعتبر البشير أن التغييرات في المنطقة العربية الجارية حاليا ما هي إلا مقدمة لمعركة فاصلة لتحرير القدس. وكان البشير قد أعلن قبل أسابيع عن عدم رغبته في الترشح مرة أخرى للرئاسة السودانية بعد انتهاء فترته الحالية، كما اقترح البشير تنحي كل القيادات السياسية التي تجاوز عمرها الستين لترك الفرصة للشباب. ووعد بأن يجد الشباب فرصة كبيرة في حكومة القاعدة العريضة التي دعا لها المعارضة للمشاركة.
وشارك البشير الأحد في افتتاح مؤتمر "القدس" بالخرطوم بينما أثار غياب الأمين العام لمؤسسة القدس الدولية الشيخ يوسف القرضاوي عن

مؤتمر القدس الكثير من التساؤلات.
وأكد البشير انحياز السودان ودعمه حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية، وقال: "إن ما يجري في المنطقة العربية من تغيرات مقدمة لمعركة القدس الفاصلة". وحيا البشير التغيرات التي تشهدها الدول العربية. واعتبر أن الجيل الذي يقودها هو جيل وحدوي مناضل جديد وحدت بينه الثوابت القومية ويرفض الفساد والاحتلال الإسرائيلي، وقال: "إن الأمة الإسلامية أمة حية لم تمُت بعدُ، صبرت وانتفضت على كل من تخلى عن حقوقها".