رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بانيتا والدليمى يبحثان تزود العراق ببرامج عسكرية

وزير الدفاع الامريكي
وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا

بحث وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا ووزير الدفاع العراقي بالوكالة سعدون الدليمي في مقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في واشنطن طائفة من الموضوعات المشتركة، ومنها طلب العراق التزود ببرامج عسكرية جديدة، من بينها طائرات بدون طيار تؤمن دعما لوجيستيا وليست لديها أية قدرات قتالية مثل الطائرات التي تستخدمها الشرطة الأمريكية لحماية المرافق الحيوية.

وذكرت مصادر بالبنتاجون أن بانيتا والدليمي بحثا أيضا الوضع في سوريا والمباحثات المرتقبة غدا في بغداد بين إيران ومجموعة "5+1".
وأكدت المصادر تفهم البنتاجون لموقف حكومة بغداد حيال خطر المجموعات الإرهابية التي عانت منها العراق خلال السنوات الماضية، وخطورة انتقال هذه المجموعات ومن أبرزها تنظيم القاعدة إلى دول مجاورة مثل سوريا ولبنان، وحرص البنتاجون على أن تغير بغداد موقفها من

إدانة عمليات القتل التي ترتكبها مجموعات تابعة للنظام في سوريا.
وقد تزامنت زيارة الدليمي مع كشف السفارة الأمريكية في بغداد عن شراء البحرية العراقية لطائرات أمريكية بدون طيار لحماية منصات وأنابيب النفط العراقية.
من ناحية أخرى، أكدن مصادر البنتاجون أن هناك تفاؤل كبير بشان احتمال التوصل إلى بروتوكول تعاون مع طهران للسماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول المواقع التي تحتوى على البرامج النووية الإيرانية فضلا عن الإطلاع على المستندات والوثائق الهندسية النووية والالتقاء بالخبراء النوويين الإيرانيين.