بريطانيا تدين تفجير صنعاء وتصفه بـ"الجبان"

عربية

الاثنين, 21 مايو 2012 18:14
بريطانيا تدين تفجير صنعاء وتصفه بـالجبانصورة أرشيفية
لندن- (يو بى أى):

أدان وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ألستير بيرت، التفجير الانتحاري في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الاثنين، ووصفه بـ"الجبان".

وقال بيرت إن "المملكة المتحدة تدين الهجوم الذي وقع اليوم في وسط صنعاء، وأدى إلى مقتل عشرات الجنود اليمنيين وجرح العديد منهم.. وهذا الحدث المأساوي يؤكد حجم التحديات الأمنية التي تواجه الحكومة اليمنية خلال سعيها إلى إدخال إصلاحات جوهرية والعمل نحو إكمال عملية التحول السياسي".

وأضاف أن "المملكة المتحدة، وكرئيس مشترك لمجموعة 'أصدقاء اليمن' لا تزال ملتزمة بمساعدة اليمن في جهوده لتنفيذ الاصلاح الأمني في جميع أنحاء البلاد، والتصدي لتهديد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".

وأشار إلى أن الهجوم "يأتي قبل يوم من ذكرى توحيد شطري اليمن

وفي وقت تسعى فيه البلاد جاهدة لإعادة بناء نفسها بعد الإضطرابات السياسية الكبيرة".

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "يجب عدم السماح لهذا الهجوم الجبان بعرقلة أو منع التقدم نحو إكمال الإصلاحات المطلوبة، ونحن مصممون، خلال إستعدادنا لعقد إجتماع مجموعة 'أصدقاء اليمن' في الرياض الأربعاء المقبل، على دعم الرئيس عبد ربه منصور هادي وهو يقود بلده نحو مستقبل أكثر أماناً وازدهاراً".

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت في وقت سابق اليوم عن وقوع إنفجار في ميدان السبعين في صنعاء خلال بروفات لعرض عسكري كان من المقرر أن يتم غداً الثلاثاء بمناسبة مرور 22 عاماً على قيام الوحدة اليمنية، أدى إلى مقتل 100 وإصابة 300 آخرين بجروح.

أهم الاخبار