العربي يرفض تدخل إيران بين السعودية والبحرين

عربية

الاثنين, 21 مايو 2012 17:08
العربي يرفض تدخل إيران بين السعودية والبحريننبيل العربي الامين العام لجامعة الدول
القاهرة- (يو بي أي):

رفضت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، تدخل أي دولة في العلاقات العربية البينية، داعية إيران إلى عدم التدخل في العلاقات السعودية – البحرينية.

وأكد الأمين العام للجامعة نبيل العربى، في بيان، أن اتخاذ أية خطوات إتحادية بين البحرين والسعودية هو شأن سيادي يخص هاتين الدولتين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، "ولا يحق لدولة أخرى أن تتدخل في مثل هذا الشأن".

ودعا العربي الحكومة الإيرانية إلى مراجعة

مواقفها الأخيرة ضد مملكة البحرين ووقف حملة التصعيد الإعلامي والتصريحات الصادرة عن بعض المسؤولين والشخصيات الإيرانية بشأن الوضع فى مملكة البحرين وعلاقاتها مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واصفاً تصريحات المسؤولين الإيرانيين في هذا الصدد بـ "الإستفزازية".

ولفت إلى ضرورة إحترام مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، داعياً الحكومة الإيرانية إلى

الإبتعاد عن كل ما من شأنه أن يزيد من حدة التوتر في علاقاتها مع دول مجلس التعاون الخليجي "حرصاً على أمن واستقرار منطقة الخليج، وحفاظاً على العلاقات والروابط المشتركة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودول المنطقة".

وكانت تظاهرات شعبية حاشدة إندلعت في العاصمة الإيرانية طهران وعدد آخر من المدن الإيرانية، ظهر يوم الجمعة الفائت، إحتجاجاً على مشروع الإتحاد بين السعودية والبحرين.

وجاءت تلك المظاهرات عقب تصريحات للناطق باسم الخارجية الإيرانية إعتبر فيها أن "مشروع الإتحاد السعودي البحريني يعني زوال البحرين ذات الأكثرية الشيعية"، ناصحاً السلطة في المملكة "بتغيير نهجها".

أهم الاخبار