مفتي السعودية: اقتحام معرض الكتاب "غوغائية"

عربية

الأحد, 06 مارس 2011 13:34
الوفد – صحف:

ندد مفتي عام السعودية اليوم الأحد باقتحام عدد من المتشددين لمعرض الرياض الدولي للكتاب واصفا إياهم بـ "الغوغائية" غير المقبولة.

وأكد الشيخ عبدالله آل الشيخ رئيس هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للافتاء أن "تصرفات بعض المحتسبين في معرض الرياض الدولي للكتاب غير مقبولة ".
وشدد على أن الفوضى والغوغائية ليست من الدين في شيء، محذرا "الغيورين والمحتسبين ممن يريد إقحامهم في الفوضى والغوغائية، وألا ينقادوا لهم" "، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية ..
وكان عشرات المتشددين السعوديين قدى دخلوا مساء الأربعاء
المعرض الدولي للكتاب في الرياض أثناء جولة لوزير الإعلام معترضين على استضافة بعض الكتاب وعرض كتب "تتطاول على الإسلام.
وأوضح أحد الشهود أن "العشرات من الشبان الذين يقولون إنهم محتسبون دخلوا المعرض أثناء جولة وزير الإعلام عبدالعزيز خوجة في اليوم الأول من فتح أبواب المعرض السنوي أمام الجمهور".
وذكر أن الشبان عمدوا إلى "الصراخ في أرجاء المعرض ضد كتاب ونعتهم بالكفار وحدث تلاسن قوي بينهم وبين الوزير،
منتقدين قيامه بالسماح بتنظيم المعرض".
وأشار شاهد آخر إلى أن المتشددين "تعرضوا للنساء بطريقة دفعت العديد منهن إلى المغادرة كما منعوا صحفية من أداء عملها".
ونفى متحدث باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لصحفيين أي علاقة للهيئة بهؤلاء الشبان. وذكرت صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية من جهتها أن "الجهات الأمنية تتحفَّظ على ثلاثة من المحتسبين".
واوضحت ان الشبان "انتقدوا السماح بتبرج المذيعات وتجولهن بهذه الصورة داخل المعرض، اضافة الى استضافة واقامة ندوات لبعض الكتاب الذين تطاولوا على الدين الاسلامي، بحسب تعبيرهم".
يذكر ان السلطات السعودية تنظم المعرض الدولي للكتاب في الرياض بشكل سنوي، ويترقبه السعوديون كونه يعرض كتبا لا تباع عادة في مكتبات المملكة.

أهم الاخبار