العربى يستقبل وفد المجلس الكردى السورى المعارض

عربية

الخميس, 17 مايو 2012 17:04
العربى يستقبل وفد المجلس الكردى السورى المعارض نبيل العربي
القاهرة- أ ش أ

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم الثلاثاء وفد المجلس الوطني الكردي السوري المعارض تم خلاله بحث أسباب تأجيل مؤتمر المعارضة السوري الذي كان من مقررا عقده أمس الاربعاء تحت مظلة الجامعة العربية.

وقال عبد الحميد درويش رئيس الوفد للصحفيين "إن الوفد طرح على الأمين العام عددا من النقاط المهمة" ، معربا عن استيائه من تأجيل عقد المؤتمر لأن ذلك يصب فى صالح النظام السوري .
أضاف "إن الوفد أبدى تأييده لمبادرة كوفي أنان المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا ومبادرة الجامعة العربية وقرار تشكيل لجنة تحضيرية لمؤتمر المعارضة الذى لم يتحدد موعد له بعد.
وأوضح أن الوفد طلب من العربي أن يعقد المؤتمر بالقاهرة وليس في أي دولة أخرى وتحت رعاية الجامعة العربية بالتحديد ، كما قدم الوفد لمكتب العربي نسخة من البرنامج السياسي المرحلي

للمجلس الوطني الكردى السوري والذي يتضمن رؤيته للجانب السياسي وتوحيد المعارضة السورية والمرحلة الانتقالية المقبلة.
وقال "إن نبيل العربي تفهم موقفنا ودورنا في الثورة وأننا جزء من الشعب السوري وستأخذ جميع آرائنا بعين الاعتبار وأن انعقاد أي مؤتمر يخص سوريا سنكون جزءا منه".
من جهته، قال رئيس مكتب العلاقات العربية والاقليمية في المجلس الوطني الكردي خير الدين مراد "لقد أكدنا للامين العام استعداد المجلس الوطني الكردي للتجاوب والتعاون والتنسيق مع الجامعة العربية والاستجابة لكافة المبادرات التي تصدرها بخصوص سوريا الهادفة لخدمة الشعب وبناء سوريا المستقبل .

أهم الاخبار