وقفة أمام الجامعة العربية لإحياء ذكرى نكبة فلسطين

عربية

الأربعاء, 16 مايو 2012 19:42
وقفة أمام الجامعة العربية لإحياء ذكرى نكبة فلسطين
كتب – نرمين عشرة وأحمد الجندى:

نظمت الحملة الشعبية الفلسطينية لإحياء ذكرى النكبة، اليوم الأربعاء، وقفة أمام مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بمناسبة ذكرى النكبة تحت شعار "عائدون".

وشارك في الوقفة مختلف التنظيمات الشعبية الفلسطينية الموجودة بمصر وحضور حشد من أبناء الجالية في مصر وموظفي سفارة فلسطين بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدولة فلسطين بالجامعة العربية.
وردد المشاركون خلالها هتافات تؤكد حق العودة وتندد بالنكبة مجسدين فيها تضحيات الشعب الفلسطيني

على مدى 64 عاما، رافعين لافتات وصورا وأعلاما فلسطينية تعبر عن اللجوء وضرورة وجود قرارات قوية تدعم الحق الكامل فى التراب الفلسطيني.
وسلم وفد من براعم فلسطين خلال الوقفة رسالة للدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية ، والذي استقبل الأطفال شخصيا داخل مقر الجامعة واستلم منهم رسالتهم الطامحة
للحصول على الحقوق الفلسطينية مؤكدين فيها على ثقتهم في أن تضع جامعة الدول العربية الآليات والخطوات الكفيلة نحو حماية الشعب الفلسطيني وإحقاق حقوقه، وأن تستمر في سعيها لدى المجتمع الدولي والأمم المتحدة والقوى الغربية لإعلاء صوت الحق واستعادة الحقوق المسلوبة للشعب الفلسطيني نحو إلزام اسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
ومن جهته أكد العربي أنه سيبذل قصارى جهده من أجل استعادة الحقوق المسلوبة والعمل على تحقيق آمال الشعب الفلسطينى .ثم انتقلت المسيرة فيما بعد إلى مقر الأمم المتحدة بجاردن سيتى.

أهم الاخبار