الغنوشى: فى سبيل تحرير فلسطين حق

عربية

الأربعاء, 16 مايو 2012 15:59
الغنوشى: فى سبيل تحرير فلسطين حقالغنوشى
بوابة الوفد – وكالات:

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة إنها بدأت تحديث بيانات أهالي الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية تمهيدا لبدء برامج زيارات ذويهم.

وقال راشد الغنوشي، زعيم حزب حركة النهضة الحاكم في تونس: إن حركته لن تطبع العلاقات مع إسرائيل، وستظل تعتبر أن الموت حق في سبيل تحرير فلسطين.
وعلى هامش مشاركته في أمسية ثقافية نظمتها "الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية" أمس الثلاثاء بمناسبة يوم "نكبة فلسطين،" تابع الغنوشي: "ليست لنا أي مشكلة مع اليهود الذين اضطهدوا في

الدول الغربية، ولكننا أمام مشروع استعماري اليوم في فلسطين، وكل شعوب العالم تحررت من الاستعمار، ولم يتبقَ إلا الشعب الفلسطيني".
وأضاف زعيم الحزب الحاكم: "إننا لن نطبع مع إسرائيل، وإن الحركات الإسلامية كلها تعتبر القضية الفلسطينية قضية مقدسة شأنها في ذلك شأن جميع أحرار العالم.. القضية الفلسطينية حق قضية وأن أرض فلسطين حق والموت في سبيلها حق".

وختم كلمته بالإشارة إلى أن الربيع العربي هو جزء من

التراكمات التي حققتها الانتفاضات الفلسطينية، و"أن كل ثورة في العالم العربي سيكون ربيعها فلسطينيا".
ومن ناحيته طالب أحمد الكحلاوي، الكاتب العام لـ"الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية" من زعيم حركة النهضة العمل على تجريم التطبيع في الدستور التونسي، أو حتى النص عليه في توطئة الدستور بما يمكِّن من تجريمه في المجلة الجزائية.
وشارك في الأمسية الثقافية عدد كبير من الجمعيات التونسية التي تعمل على دعم القضية الفلسطينية، ومنها "جمعية أنصار فلسطين"، و"جمعية فداء"، و"جمعية إغاثة جرحى فلسطين"، و"الجمعية التونسية لدعم فلسطين".
كما شارك فيها فاروق القدومي، أحد مؤسسي منظمة التحرير الفلسطينية والمنشق عنها منذ  توقيعها اتفاقية أوسلو سنة 1993 مع الجانب الإسرائيلي.
 

أهم الاخبار