رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسيرة فى غزة لإحياء الذكرى الرابعة والستين للنكبة

عربية

الثلاثاء, 15 مايو 2012 13:06
مسيرة فى غزة لإحياء الذكرى الرابعة والستين للنكبة
غزة - أ ش أ:

شارك آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الثلاثاء في مسيرة حاشدة إحياء للذكرى 64 لنكبة فلسطين ، التي انطلقت من وسط مدينة غزة حتى مقر الأمم المتحدة غربها حيث سلمت رسالة للأونروا بمطالب الشعب الفلسطيني.

وشارك في المسيرة قادة الفصائل الفلسطينية بينها فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب والمبادرة الوطنية.
وحمل مشير المصري النائب عن حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني الحكومة البريطانية المسئولية التاريخية عما يجري للفلسطينيين من نكبات .. منتقدا في الوقت نفسه الإدارة الأمريكية لاستخدامها "الفيتو" ضد مصالح الشعب الفلسطيني.
وأكد المصري أن سياسة الاحتلال بتهويد القدس ما تزال مستمرة وأن حق العودة لن ينسى وأن لا مساومة على هذه العودة التي هو حق لكل من ضحى في سبيل تحرير الأرض ولكل من قضى زهرة شبابه في الآسر ولكل فلسطيني.

كما أكد رفض سياسة التوطين والتعويض .. مضيفا أن التهجير من الوطن ليس بديلا عنه إلا العودة للوطن ، وأشار إلى أن ذكرى النكبة ال 64 تحل اليوم والاحتلال مازال جاثما فوق الأرض يرتكب المجازر والمذابح ضد الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه ، قال زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن الشعب الفلسطيني متمسك بحقه في العودة إلى فلسطين المحتلة عام 48 .. مضيفا أن اللاجىء الفلسطيني يعيش مرارة الغربة دون أن يتنازل عن العمل الجاد والمستمر في التصدي لمحاولات سرقة حق العودة.
وأكد زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن الحل العادل للقضية الفلسطينية مازال بعيدا بعد تخلي المنظمات الدولية عن دورها في دعم حقوق الشعب الفلسطيني إضافة إلى

ممارسات الاحتلال في وضع التشريعات العنصرية الهادفة لطمس هوية الفلسطينيين.
وقال "إن حكومة الاحتلال ماتزال تسعى للسيطرة والتوسع والاستيطان والاستيلاء على ممتلكات الشعب الفلسطيني ورغم ذلك الشعب الفلسطيني لن يفقد الأمل في الاستقلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس والحق التاريخي في العودة".
كما أكد أن الشعب الفلسطيني واحد وموحد وجوهرها هو قضية اللاجئين .. وقال "نعلن أننا لن نقبل بأي بديل عن العودة ورفض مخططات التهجير والتوطين".ومن جانب آخر ، شارك رئيس وزراء حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية في ماراثون "القدس لنا" والذي نظم بمناسبة الذكرى 64 للنكبة، وشارك فيه العشرات في مدينة غزة.

وأكد هنية أن مثل هذه الفعاليات وغيرها تدلل بشكل قاطع على أن الشعب الفلسطيني لا ولن ينسى حقوقه ووطنه وسيعمل جاهدا حتى التحرر ، مشيدا بالفعاليات التي تشهدها البلاد العربية إحياء لذكرى النكبة والتي توضح مدى وحدة الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم خلف القضية الفلسطينية العادلة.
وانطلق الماراثون بمشاركة واسعة من مختلف أبناء الشعب الفلسطيني كما شارك وزراء في الحكومة ونواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

أهم الاخبار