إسرائيل ستفرج عن 100 جثة لنشطاء فلسطينيين

عربية

الاثنين, 14 مايو 2012 21:09
إسرائيل ستفرج عن 100 جثة لنشطاء فلسطينيين بنيامين نتنياهو
تل أبيب- (يو بى أى):

 أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الاثنين عن أن إسرائيل ستفرج عن 100 جثة لنشطاء فلسطينيين محتجزة منذ سنوات وذلك استجابة لطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس وذلك في سياق الاتفاق بين إسرائيل والأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين ووصلت نسخة منه ليونايتد برس انترناشونال إن "إسرائيل لبت "طلب الرئيس الفلسطيني عباس

خلال لقائه يوم السبت المنصرم مع مبعوث رئيس الوزراء نتنياهو، يتسحاق مولخو، بتسليم جثث لفلسطينيين قُتلوا خلال قيامهم بعمليات ضد اسرائيليين ووافقت اسرائيل على تسليم 100 جثة".

وأضاف البيان أنه "كان من المفترض تسليم هذه الجثث قبل عام ولكن تم تأخير ذلك من أجل عدم المساس بالمفاوضات التي أجريت لاطلاق سراح جلعاد شاليط"

الجندي الإسرائيلي الذي كان أسيرا في قطاع غزة.

وذكر البيان انه "كخطوة لبناء الثقة وكبادرة حسن نية تجاه الرئيس الفلسطيني عباس تقرّر اتمام المفاوضات مع السجناء الأمنيين بعد أن وافقوا على وقف كامل ومطلق لكل النشاطات الارهابية من داخل السجون الاسرائيلية" حسب قولهم.

وأضاف"لعبت كل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية من خلال أجهزتها الأمنية دوراً أدى الى التوقيع على هذا الاتفاق".

وقضى الاتفاق بالسماح بالزيارات للأسرى من الضفة الغربية وقطاع غزة ووقف سياسة العزل الإنفرادي مقابل تعهد الأسرى بعدم القيام بأنشطة أمنية من داخل السجن.
 

أهم الاخبار