رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كامل عمرو: نحن بصدد تدويل قضية الأسرى

عربية

السبت, 12 مايو 2012 16:10
كامل عمرو: نحن بصدد تدويل قضية الأسرى وزير الخارجية محمد كامل عمرو
القاهرة- (يو بي أي):

عرض ممثلون عن الأسرى الفلسطينيين المحررين، اليوم السبت، على وزير الخارجية محمد كامل عمرو، واقع الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية والانعكاسات السلبية لسياسة الإعتقال الإداري تجاه الأسرى.

وقال الناطق باسم وفد الأسرى الفلسطينيين روحي مشتهى، في تصريح عقب اللقاء في القاهرة اليوم، إن الوفد "وضع وزير الخارجية المصرية في صورة الأوضاع المأساوية التي يعانيها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، سواء فيما يخص الأوضاع الصحية والتعليمية

والمعيشية والممارسات التعسفية التي يتعرضون لها لاسيّما العزل الإنفرادي".
وأعرب مشتهى عن أمله في أن يتم أيضاً "تدويل" قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية، مقترحاً عقد مؤتمر دولي "يُعالج حالة الإجحاف التي يعانى منها الأسرى في كافة جوانب الحياة والتي يحرمون فيها من الحقوق الأساسية التي أعطتها لهم القوانين الدولية".
وأضاف أن "وزير الخارجية أوضح للوفد
أن قضية الأسرى الفلسطينيين من أولويات وزارة الخارجية على إعتبار أنها قيمة إنسانية، وأنهم بصدد تدويل هذا الأمر، مشيراً (الوزير) إلى أن هناك إنجازاً تم خلال الإجتماع الوزاري الأخير لدول عدم الإنحياز في شرم الشيخ إذ تم اتخاذ قرار يُدين الإجراءات الإسرائيلية".
يُشار إلى أن عدداً كبيراً من الأسرى الفلسطينيين والمصريين والعرب في السجون الإسرائيلية بدأوا منذ 17 أبريل الفائت إضراباً مفتوحاً عن الطعام إحتجاجاً على سياسة الإعتقال الإداري الي يتعرّضون لها والتي تُتيح للقائمين على السجون تمديد فترات الإعتقال للسجناء من دون حكم قضائي.

أهم الاخبار