لجنة الانتخابات السورية تتلقى نتائج 12 دائرة

عربية

الخميس, 10 مايو 2012 21:04
لجنة الانتخابات السورية تتلقى نتائج 12 دائرةالانتخابات السورية
دمشق- (يو بي أي):

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات السورية المستشار خلف العزاوي أن اللجنة تلقت لغاية اليوم الخميس نتائج انتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 من 12 دائرة انتخابية في المحافظات وأنها بانتظار ورود النتائج من الدوائر الانتخابية الثلاث المتبقية.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية السورية( سانا ) عن العزاوي أن "سبب التأخير في ورود النتائج من الدوائر الانتخابية الثلاث المتبقية هو دراسة اللجان القضائية الفرعية بالمحافظات للطعون والاعتراضات المقدمة إليها والبت بها بصورة مبرمة وفقا لقانون الانتخابات العامة"، مؤكدا أن اللجنة العليا للانتخابات" ستعلن عن مكان وتاريخ إعلان النتائج النهائية للانتخاب عند ورود كل النتائج إليها".

وقال عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي المعارض طارق الاحمد ليونايتد برس انترناشونال " ان نتائج ثلاث محافظات لم تعلن بعد وهي حمص وريف دمشق والحسكة نظراً لوجود اعتراضات من قبل المرشحين على نتائج الانتخابات ".

وأشار مرشح الجبهة الشعبية للتغير والتحرير عن محافظات حمص الى وجود " مخالفات بل وجود تزوير في سير العملية الانتخابات في مدينة حمص، حيث تم جلب بطاقات شخصية عبر أكياس، وهذه مخالفة لقانون الانتخابات وعندما اعتراض وكلاء الجبهة على هذه المخالفات تعرضوا للاعتقال من قبل احدى الجهات الامنية ".

من جانبه انتقد المرشح عن دائرة ريف دمشق عبد العزيز معقالي قيام بعض المراكز في محافظة ريف دمشق بالتزوير العلني لصالح بعض المرشحين.

وقال معقالي "رغم التضييق الذي تعرضنا له كمرشحين مستقلين لجهة ان قائمة الوحدة الوطنية التي اخذت 16 مقعداً من اصل 19 وبقينا 88 مرشحا في محافظة ريف دمشق نتنافس على 3 مقاعد فقط ومع ذلك دخلنا العملية الانتخابية لأيماننا بأن مشروع الاصلاحات الذي يقوده الرئيس الاسد يتحقق ولكن تفاجئنا بأن هناك من لا يريد الاصلاح ".

ولفت إلى ان "نتائج الانتخابات لن تعلن خلال اليومين القادمين ".

وجرت الانتخابات البرلمانية يوم الاثنين الماضي وتفاوتت نسبة المشاركة بين محافظة وأخرى فقد بلغت نسبة الاقبال عليها في محافظة طرطوس الى حدود 70% وفي محافظة السويداء الى 58 % وانخفضت هذه النسبة في محافظات حماة ودرعا وادلب .

أهم الاخبار