رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا تخصص 40 مليون دولار للاجئين السوريين

عربية

الخميس, 10 مايو 2012 18:02
أمريكا تخصص 40 مليون دولار للاجئين السوريين هيلاري كلينتون
عمان - (ا ف ب):

 قالت الولايات المتحدة اليوم الخميس انها ستقدم 40 مليون دولار كمساعدات انسانية لمئات آلاف اللاجئين السوريين الذين فروا الى الدول المجاورة هربا من العنف في بلدهم.

وقالت آن ريتشارد مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون السكان واللاجئين والهجرة للصحفيين في عمان "يسعدني ان اعلن ان الولايات المتحدة ستقدم 40 مليون دولار كمساعدات انسانية لدعم السوريين في هذه الأزمة".
واضافت ان بلادها "تبحث كل الوسائل لتقديم المساعدات للمتضررين من العنف في سوريا".
واعلنت الامم المتحدة في تقرير الشهر الماضي ان اكثر من 65 الف سوري فروا من بلادهم منذ بدء قمع الحركة

الاحتجاجية المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد قبل قرابة عام ونصف العام.
وقالت ريتشارد "لقد تأثرت جدا بمحنة عائلات التقيتها، وخاصة الذين فروا ومعهم القليل جدا، وتشجعت واعجبت بالجهود المبذولة لمساعدتهم".
ووفقا للمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين هناك حوالى 16 الف لاجىء سوري مسجل في الاردن، و24 الفا في تركيا، ونحو 22 الفا في لبنان، واكثر من ثلاثة آلاف في العراق.
ويقول الاردن ان حوالى مئة الف سوري دخلوا المملكة منذ اندلاع الاحداث في سوريا منتصف
آذار/مارس من العام الماضي، ومعظم هؤلاء يقيمون مع اقاربهم في مدينتي المفرق والرمثا شمال المملكة.
وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت في ابريل الماضي ان واشنطن "خصصت حوالى 33 مليون دولار لدعم اعمال مهمة لمساعدة وحماية من هم بحاجة لذلك في سوريا والدول المجاورة لها"، مشيرة الى ان "هنالك المزيد في الطريق".
وقالت ريتشارد ان بلادها خصصت 7 ملايين دولار اضافية لمساعدة السوريين، واشارت الى ان "ال40 مليون دولار هي للمساهمة مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وايضا المجموعات الاخرى التي تعمل في هذه الأزمة".
واضافت ان الولايات المتحدة ليس لديها حاليا اي خطط "لتسريع هجرة سوريين الى الولايات المتحدة طالما انهم بأمان هنا"، معبرة عن املها بان "يكون بمقدورهم العودة الى بلدهم في وقت ليس ببعيد".

أهم الاخبار