مقتل 10 من القاعدة فى اليمن

عربية

الخميس, 10 مايو 2012 16:50
مقتل 10 من القاعدة فى اليمن
صنعاء- (يو بي أي):

 أعلن مصدر عسكري اليوم الخميس عن مقتل 10 من عناصر تنظيم القاعدة في غارة جوية استهدفت مواقع للتنظيم بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن.

وقال المصدر لموقع وزارة الدفاع اليمنية" لقي عشرة إرهابيين مصرعهم في قصف جوي ومدفعي نفذه أبطال القوات المسلحة على أوكارهم في مدينة زنجبار بمحافظة أبين".

وأوضح المصدرأن "خمسة عناصر إرهابية أصيبت بجراح خطيرة في قصف مدفعي استهدف تجمعا لهم في جولة الكوز وجولة البادية، وتم تدمير سيارة للقاعدة بمن عليها ، ولاذ من تبقى من الإرهابيين بالفرار فيما تواصل اللجان الشعبية مطاردتهم في ظل التفاف شعبي غير مسبوق".

وأكد أن الجيش كبد العناصر الإرهابية خسائر في الأرواح والعتاد في مدينة زنجبار وعند مدخلها.

وكان مصدر في جماعة " "أنصار الشريعة" التابع لتنظيم القاعدة قال ان غارة جوية اخرى نفذها الطيران الأمريكي اليوم الخميس أسفرت عن أربعة قتلى من عناصر الجماعة .

ووصف الغارات الأمريكية المتكررة بأنها تصعيد خطير بعد أن أصبحت تستهدف منازل الأهالي بمحافظة أبين جنوب اليمن .

وقال المصدر المكنى بـ (أبو مهاجر) ليونايتد برس انترناشونال ان غارة جوية استهدفت منزلا في منطقة الحصن بمدينة وقار ،" أسفرت عن استشهاد أربعة من المجاهدين بينهم شخص يدعى أبو حذيفة الصنعاني " مشيرا إلى انه لا يوجد من بين القتلى قيادي من الجماعة، كما تردد .

وقال أبو مهاجر " إن زيادة الغارات

الجوية الأمريكية المتكررة خلال الشهر الحالي التي تستهدف عناصر التنظيم قد امتدت لتصل إلى قصف منازل الأهالي وهو تصعيد خطير ".

وكانت مصادر محلية بمحافظة أبين بجنوب اليمن أعلنت ان 8 من عناصر جماعة " أنصار الشريعة " قتلوا اليوم في غارة نفذتها طائرة من دون طيار استهدفت منزلا لهم في مدينة جعار ثاني أكبر مدن المحافظة.

وقالت المصادر ليوناتتد برس انترناشونال ان طائرة من دون طيار أمريكية شنت هجوما بخمسة صواريخ في وقت مبكر اليوم على منزل يقع بمنطقة الحصن بمدينة جعار أدى إلى مقتل 8 من عناصر التنظيم بينهم قيادي يدعى سالم أبو الفرج .

وأشارت المصادر الى ان دوي الانفجارات سمع في كل أرجاء مدينة جعار.

يذكر أن القيادي في تنظيم القاعدة فهد القصع قتل الاثنين الماضي في غارة جوية أمريكية استهدفته خلال تواجده بمنطقة رفض بمديرية الصعيد في محافظة شبوة ،جنوب شرق اليمن .

أهم الاخبار