رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ميقاتى يجرى مباحثات مع نظيره التونسى

عربية

الخميس, 10 مايو 2012 16:44
ميقاتى يجرى مباحثات مع نظيره التونسى نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية
بيروت - (يو بي أي):

 أجرى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، مباحثات مع نظيره التونسي حمادي الجبالي الذي يزور بيروت حالياً، تناولت العلاقات الثنائية.

وقال ميقاتي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التونسي، "حان الوقت للإهتمام بالإقتصاد وبالأمور التي تشجّع الإستثمار في لبنان، وعندما نبحث في أي أمر في لبنان علينا مقاربته من ناحية الإنماء والتطوير والإزدهار الإقتصادي".

ولفت ميقاتي الى ان الجبالي "أراد أن تكون زيارته للبنان منطلقاً للدعوة للإستثمار في تونس، بما يمثل لبنان من لقاء

رجال الأعمال والمال العرب".

وأشار الى أنه تحدث خلال مباحثاته مع الجبالي عن العلاقات الثنائية بين البلدين، وقال "تطرقنا الى مواضيع عديدة، وخصوصا في ما يتعلق باجتماع للجنة العليا اللبنانية - التونسية، وقد إتفقنا على أن يكون الإجتماع في وقت قريب، وذلك من أجل تحفيز هذه العلاقات وتوقيع إتفاقية لتشجيع الإستثمار بين البلدين".

بدوره، قال الجبالي الذي يشارك في مؤتمر إقتصادي عربي في

بيروت، إن "هناك ترابطاً عميقاً بين الشعبين التونسي واللبناني".

وأضاف أن "ثورة تونس إستلهمت من لبنان الحرية والتعددية والوفاق والإنفتاح والتسامح".

وأشار الى أن "الثورة التونسية قامت لإحياء قيم الحرية والإعتدال والتسامح، لذلك نجد أنفسنا قريبين جداً من لبنان ومن بيروت عاصمة الحرية والفن الراقي".

وأضاف "جئنا الى هنا لنطالب بمزيد من التنسيق وتوطيد العلاقات في المجالات كافة، ووجدنا تجاوباً كبيراً من القيادة اللبنانية ومن النخبة اللبنانية والشعب اللبناني".

وأشار الى أن تونس "حكومة وشعباً، تمد يدها الى شقيقتها ثورة لبنان المستمرة نحو هذا الإعتزاز بالإنتماء الحضاري ونحو بناء مجتمع يقوم على هذه القيم النبيلة التي تجمع بلدينا".

أهم الاخبار