رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هنية يدعو لتشكيل لجنة تقصى حقائق دولية بشأن الأسرى

عربية

الاثنين, 07 مايو 2012 17:03
هنية يدعو لتشكيل لجنة تقصى حقائق دولية بشأن الأسرىاسماعيل هنية
غزة- يو بى آى:

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق دولية من أجل التحقيق في معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية في ظل خوض عدد كبير منهم إضراب مفتوح عن الطعام منذ 21 يوماً.

وحث هنية في تصريحات خلال زيارته خيمة الإعتصام التضامنية مع الأسرى في غزة، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، على ترجمة قرارات الجامعة في ما يتعلق بالأسرى في السجون الإسرائيلية، والعمل على "تشكيل لجنة

أممية لتقصي الحقائق ومعاينة أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال".

وشدد هنية، الذي يعتبر أبرز قادة حماس في غزة، على "ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل من أجل الإفراج عن الأسرى في سجون الإحتلال".

ولفت إلى وجود تواصل مستمر مع السلطات المصرية لمتابعة تنفيذ السلطات الإسرائيلية إلتزاماتها المنصوص عليها في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

وتقول حركة حماس إن إسرائيل تعهّدت خلال صفقة إطلاق

سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، بإنهاء معاناة المعزولين وعددهم 19 أسيراً فلسطينياً، وإلغاء تطبيق قانون شاليط الذي يفرض عقوبات على الأسرى، بما فيها حرمان أسرى غزة من زيارة ذويهم.

وقال هنية "سنجري إتصالات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية والقيادة المصرية مجدداً، وكذلك مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وأوصلنا رسالة الى رئيس وزراء تركيا للعمل على مساندة الأسرى وإنهاء معاناتهم".

ورأى هنية أن "خطوة الإضراب (الذي بدأه أكثر من 2000 أسير في 17 أبريل الماضي) ستنجح إذا توفر لها صمود الأسرى في سجون الإحتلال واحتضان الشعب الفلسطيني والأمة العربية وأحرار العالم لمطالبهم العادلة".

أهم الاخبار