وفد مصر الثقافى بغزة يتضامن مع قضية أسرى فلسطين

عربية

الاثنين, 07 مايو 2012 16:55
وفد مصر الثقافى بغزة يتضامن مع قضية أسرى فلسطين
غزة-أ ش أ:

أكد الوفد الثقافي المصري الذي يزور قطاع غزة حاليا برئاسة الكاتبة أهداف سويف على المشاركة في حملة مقاطعة الاحتلال أدبيا وفنيا، تضامنه مع قضية الاسرى فى سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد الوفد، خلال زيارته اليوم الاثنين خيمة المضربين عن الطعام في ساحة الجندى المجهول بوسط مدينة غزة، على ضرورة إيجاد حل عادل لقضية الاسرى في سجون الاحتلال وتلبية مطالب المضربين.
وكان نحو 55 أسيرا محررا من قطاع غزة قد بدأوا إضرابا عن الطعام فى ساحة الجندي المجهول تضامنا مع الأسرى المضربين فى سجون الاحتلال والذين بلغ عددهم نحو 3 آلاف اسير.
ومن جانب آخر، عقدت ندوة ثقافية للوفد المصري، الذي يضم الروائي خالد الخميسي والشاعر يوسف رخا والناشط علاء عبد الفتاح

وعدد من الناشطين والناشطات الشباب إضافة الى فرقة "اسكندريللا" الفنية، تركزت على الاوضاع السياسية التى تمر بها مصر حاليا.
وأكدت الكاتبة أهداف سويف أن المرأة كان لها دور مهم فى ثورة 25 يناير وشاركت بقوة سواء بشكل مباشر فى ميدان التحرير أو حث أولادها على النزول للتظاهر أو تقديم الدعم للمتظاهرين.
وأشارت سويف إلى أن ثورة 25 يناير أتاحت لها زيارة قطاع غزة والتى حاولت زيارتها من قبل مرتين الا أنها فشلت فى ذلك، ودعت الشعب الفلسطينى إلى المزيد من مساندة قضية الاسرى وإتاحتها بشكل أكبر على الإعلام الدولي.
من جانبه، قال الروائي خالد
الخميسي إن ثورة 25 يناير أحدثت حراكا كبيرا فى المجتمع المصري خاصة من القاع الذى احتج على الاوضاع السابقة، معربا عن أمله فى أن تسير الأمور نحو الاستقرار فى مصر.
وتوقع الخميسي أن تأخذ الثورات العربية وقتا طويلا حتى تحقق أهدافها، داعيا الشباب الفلسطينى فى قطاع غزة الى المزيد من التواصل مع الشباب المصري واطلاق الحريات للتعبير عن انفسهم.
أما الناشط علاء عبد الفتاح فقال: "إننا نود أن نسمع عن أدباء جدد من الشباب الفلسطيني وأن نتواصل معهم ونعرف افكارهم"، معربا عن سعادته بزياة القطاع لاول مرة والذى فوجئ أنه لا يختلف كثيرا عن طبيعة شوارع القاهرة.
ومن جهته، قال وكيل وزارة الشباب والثقافة بغزة مصطفى الصواف: إن عدة مؤسسات ثقافية في غزة بالتعاون مع الوزارة تحالفت لتنفيذ حملة مقاطعة للاحتلال أكاديميا وفنيا وأدبيا، مرحبا بزياة الوفد المصري للقطاع.
ومن المقرر أن يغادر الوفد المصري قطاع غزة إلى القاهرة الخميس المقبل.

أهم الاخبار